منحة جامعة كوتش للطلاب الدوليين للدراسة في تركيا لجميع الدرجات العلمية

من المعروف أن جودة الدراسة في تركيا عمومًا متميزة بشكل كبير عن الكثير من الدول الأخرى. كما أنها تضم الكثير من الجامعات ذات الاعتماد الدولي والمعترف بشهاداتها في الكثير من دول العالم، مثل جامعة كوتش. نتيجة لرغبة العديد من الطلاب الدوليين في الدراسة في تركيا بشكل عام على مستوى البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه. سنقدم لكم في هذا المقال منحة جامعة كوتش الممولة بالكامل ومنها الممولة جزئيًا أيضًا للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

منحة جامعة كوتش
منحة جامعة كوتش

منحة جامعة كوتش للطلاب الدوليين على مستوى البكالوريوس :

تقوم جامعة كوتش تلقائيًا بتقييم جميع المرشحين الدوليين الجدد للمرشحين الجامعيين والمرشحين الدوليين للتحويل الجامعي للحصول على منح دراسية كاملة (100%) أو جزئية (50%) على أساس الجدارة الأكاديمية.

تعرف على منحة ابن سينا لدراسة الطب في تركيا للطلاب الدوليين.

كيف تتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية :

تُمنح المنح الدراسية على أساس النظر في جميع الوثائق والمعلومات الأكاديمية وغير الدراسية التي تُظهر الأداء المتميز والإمكانيات. لا توجد درجات اختبار محددة أو معدل تراكمي يمنح تلقائيًا منحة استحقاق كاملة أو جزئية.

ما تغطية منحة جامعة كوتش للطلاب على مستوى البكالوريوس :

تُغطي منحة جامعة كوتش الرسوم الدراسية بشكل كامل أو بشكل جزئي لكل عام دراسي، كما أن المنحة متوفرة طوال فترة الدراسة (4 سنوات أو 6 سنوات للدراسات الطبية). كما أنه لا يوجد شرط أساسي للحفاظ على المنحة الدراسية.

لكن يجب ان تعلم انه عند حصولك على منحة جامعة كوتش فإنك لست مؤهلا للتقدم على أي مساعدة مالية أو منح دراسية أخرى تمولها الجامعة أثناء دراستك مثل (السكن الجامعي أو الكتب أو نفقات المعيشة أو المنح الدراسية الأخرى).

نتيجة لذلك يجب عليك التأكد من أنه قبل قبول عرض جامعة كوتش الجزئي للقبول والمنحة الدراسية، ستكون قادرًا على دفع الرسوم الدراسية المتبقية في كل فصل دراسي وتغطية نفقات المعيشة الخاصة بك بالكامل كطالب دولي.

تعرف على منح لدراسة الطب في تركيا: تعرف على أهم المنح وشروط القبول وكيفية التقديم اليها.

معايير الأهلية وشروط القبول لـ منحة جامعة كوتش للبكالوريوس :

  1. إذا كنت ترغب في الحصول على منحة دراسية، فتأكد من إكمال وتقديم المستندات المطلوبة في نموذج الطلب عبر الإنترنت ضمن قسم “المنحة” المتاح هنا.
  2. لتدعيم طلبك للحصول على المنحة، يُفضل ارسال درجات الامتحان المطلوبة مثل (SAT / ACT ، أو IB ، أو A-Levels أو غيرها). ان ارسال الطلب بدون درجات أحد هذه الامتحانات سيقلل من فرصة فوزك بالمنحة بكل تأكيد.
  3. يتم تقييم جميع الطلاب المقبولين أولاً للحصول على منحة دراسية على أساس الجدارة من قبل لجنة القبول على أساس الجدارة الأكاديمية فقط. يتم منح هذه المنح بنسبة 50% أو 100% من الرسوم الدراسية السنوية طوال مدة البرنامج. كما أنه لا تشمل المنح الدراسية على أساس الجدارة أي مزايا أخرى.
  4. يتم إرسال نتائج المنح الدراسية إلى المرشحين مع خطاب عرض القبول عبر البريد الإلكتروني في التواريخ المحددة.

تعرف على دراسة الماجستير في تركيا : أفضل الجامعات ، الرسوم الدراسية ، التأشيرة وكيفية التقديم.

منحة جامعة كوتش للطلاب الدوليين على مستوى الدراسات العليا :

لكي تستطيع التقديم على منحة جماعة كوتش للدراسة على مستوى الدراسات العليا، يجب عليك أولًا تقديم طلب عبر الانترنت لدراسة الماجستير مع أطروحة (ماجستير بحث) أو دكتوراه. وسيتم تقييم طلبك من قبل لجنة تقييم البرامج ذات الصلة في كلية الدراسات العليا ذات الصلة.

إذا تم قبولك في البرنامج، فستتلقى أيضًا عرضًا للمنح الدراسية تلقائيًا إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على برامج مؤهلة في كلية الدراسات العليا للعلوم والهندسة (أطروحة ماجستير ودكتوراه)، كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية والإنسانية (ماجستير أطروحة ودكتوراه) وكلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال (دكتوراه).

كما أنه لا توجد نماذج أو مواعيد نهائية إضافية للتقدم بطلب للحصول على منحة الدراسات العليا في الجامعة.

تعرف على المنح الدراسية في تركيا لعام 2021 والاختيار بين 1,325 برنامج دراسي مُختلف.

ما تغطية المنحة :

تشمل المنح الدراسية لكلية الدراسات العليا في العلوم والهندسة وكلية الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية مع برامج الماجستير ما يلي:

  1. منحة دراسية بنسبة 100% (يتم ضمان التنازل الكامل عن الرسوم الدراسية لجميع المرشحين المقبولين).
  2. راتب شهري (يمنح على أساس تنافسي اعتمادًا على كلية الدراسات العليا أو البرنامج).
  3. بدل السكن (يمنح على أساس تنافسي اعتمادًا على كلية الدراسات العليا أو البرنامج).
  4. مزايا أخرى (تمنح على أساس تنافسي اعتمادًا على كلية الدراسات العليا أو البرنامج).

المنح الدراسية لكلية الدراسات العليا في العلوم والهندسة ، وكلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية والإنسانية ، وكلية الدراسات العليا في العلوم الصحية ، وكلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال. تشمل البرامج :

  1. منحة دراسية بنسبة 100% (يتم ضمان التنازل الكامل عن الرسوم الدراسية لجميع المرشحين المقبولين، باستثناء البرامج المحددة لكلية الدراسات العليا للعلوم الصحية).
  2. راتب شهري (يعتمد المبلغ على قرار لجنة التقييم في كلية الدراسات العليا ذات الصلة).
  3. الإقامة في مساكن الجامعة الواقعة بالقرب من الحرم الجامعي أو بدل سكن شهري (يمنح بناءً على التوافر).
  4. تأمين صحي.
  5. كما يتم تمويل السفر للتقديم في مؤتمرات مختارة أو للمشاركة في أنشطة بحثية (تمنح على أساس تنافسي).

للحصول على تفاصيل حول الراتب الشهري المحدد والمزايا الإضافية المقدمة لدرجة الدكتوراه. والماجستير مع طلاب الأطروحة يرجى زيارة مواقع كلية الدراسات العليا ذات الصلة كما يلي :

  1. كلية الدراسات العليا للعلوم والهندسة المعونة المالية .
  2. كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية والإنسانية معونة مالية.
  3. كـلية الدراسات العليا للعلوم الصحية المساعدة المالية.
  4. كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال – تتوفر منح دراسية محدودة.

شروط القبول لمنحة جامعة كوتش على مستوى الدراسات العليا :

  1. يجب اكمال وإرسال نموذج الطلب عبر الإنترنت للماجستير مع أطروحة أو ماجستير بدون برنامج أطروحة مع جميع المستندات المطلوبة. لا توجد نماذج منفصلة للمنح الدراسية. تطبيقات برنامج الدراسات العليا متوفرة هنا.
  2. يفضل تقديم شهادة مثل (GRE / GMAT ، TOEFL) حيث أنها تعمل على دعم طلبك وتجعل فرصتك أكبر للفوز بالمنحة.
  3. يحصل جميع طلاب الماجستير المقبولين في أطروحة على منح دراسية قائمة على الجدارة بنسبة 100% من كلية الدراسات العليا ذات الصلة. قد تشمل المنح الدراسية على أساس الجدارة أيضًا مزايا أخرى (السكن ، ونفقات المعيشة ، والتأمين الصحي) اعتمادًا على كلية الدراسات العليا.
  4. قد يطلب طلاب الماجستير بدون أطروحة المقبولين في البرامج في كلية الدراسات العليا للأعمال (ماجستير إدارة الأعمال ، MIM ، ماجستير العلوم المالية) الحصول على منحة دراسية فقط عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى كلية الدراسات العليا.
  5. يتم إرسال نتائج المنح الدراسية إلى المرشحين مع خطاب عرض القبول من كلية الدراسات العليا ذات الصلة عبر البريد الإلكتروني في التواريخ المحددة على مواقع الويب الخاصة بهم.

لمزيد من التفاصيل حول منحة جامعة كوتش للطلاب الدوليين للدراسة في تركيا قم بزيارة الموقع الرسمي للجامعة من خلال international.ku.

الخلاصة :

جامعة كوتش واحدة من أفضل الجامعات في تركيا والتي تقدم منحًا دراسية للطلاب الدوليين والمحليين لجميع الدرجات العلمية. كما يتم تقديم هذه المنح بشكل سنوي، إذ يمكنك التقدم اليها كل عام. لذلك لا تتردد في استغلال هذه الفرصة للدراسة في جامعة مرموقة مثل جامعة كوتش والحصول على شهادة ذات قيمة عالية في المجال الذي تريد دراسته.

المصادر :

international

اترك تعليق