تضم لوكسمبورغ الكثير من الجامعات الرائعة التي تقدم درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بلغات مختلفة. كما أن تكاليف الدراسة فيها أقل بكثير مقارنة بالدول الأخرى، مثل هولندا وبريطانيا وأمريكا وغيرها. نظرًا لأن لوكسمبورغ هي أيضًا مركز التعاون الدولي من خلال الاتحاد الأوروبي، فإن سلامة الطلاب الدوليين الذين يتابعون التعليم العالي في أي من الجامعات المتاحة في لوكسمبورغ مضمونة. سنتعرف في هذا المقال على أفضل جامعات لوكسمبورغ ونبذة عن كل واحدة منهم.

جامعات لوكسمبورغ
جامعات لوكسمبورغ

ماذا تدرس في لوكسمبورغ :

قبل أن نبدًا في التعرف على جامعات لوكسمبورغ، سنتعرف أولًا على أكثر خيارات الدراسة شيوعًا وأهمها في لوكمسبورغ، وهما كما يلي :

  • ماجستير في القانون الأوروبي في لوكسمبورغ.
  • ماجستير في المالية في لوكسمبورغ.

بالاضافة الى ذلك يمكن دراسة العديد من المجالات الدراسية مثل الطب أو اللغات أو علم النفس أو التعليم أو الاقتصاد أو علوم الكمبيوتر أو حتى العلوم الاجتماعية.

ما هي تكلفة الدراسة والمعيشة في لوكسمبورغ :

تعتمد الرسوم الدراسية التي سيُطلب منك دفعها على الدورة التي تختارها للدراسة وعلى أي مستوى.

في المتوسط، توقع دفع ما بين 400 – 800 يورو سنويًا. بالنسبة للدراسات المتعلقة بالأعمال التجارية، تكون الرسوم الدراسية أكثر تكلفة، حيث تتراوح من 4,000 – 5,000 يورو سنويًا.

أيضًا ، إذا اخترت الدراسة في كلية إدارة الأعمال ، فيجب أن تتوقع دفع رسوم دراسية تبلغ حوالي 17,000 يورو سنويًا.

من الشائع أن تقدم الجامعات في لوكسمبورغ قاعات سكنية، وهي شكل أرخص بكثير من أشكال الإقامة.

ومع ذلك، إذا اخترت العيش في قاعات سكنية ، فستتكلف ما بين 350 – 500 يورو شهريًا. وبالمثل ، يحتاج الطلاب الذين يأتون للدراسة في لوكسمبورغ أيضًا إلى التفكير في تكلفة التأمين الصحي.

إذا كنت حامل بطاقة EHIC ، فستتمكن من الحصول على نفس الرعاية الصحية مثل مواطني لوكسمبورغ بنفس السعر. لا تحتاج إلى الحصول على أي تغطية تأمين صحي إضافية.

إذا لم تكن حاملاً لبطاقة EHIC ، فستحتاج إلى تأمين صحي طوال مدة دراستك. هذا يعني أنك ستحتاج إلى الحصول على بوليصة تأمين صحي إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل.

ومع ذلك ، إذا كان لديك تأمين صحي بالفعل ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه صالح في لوكسمبورغ. كما أن مؤسستك ستكون قادرة على تقديم المساعدة في هذا الأمر.

هل الجامعات في لوكسمبورغ تدرس باللغة الإنجليزية :

نعم، هناك أكثر من 100 برنامج تدرس باللغة الإنجليزية في لوكسمبورغ. ولذلك يجب إظهار دليل على إثبات إتقانك اللغة الإنجليزية، جميع الجامعات في لوكسمبورع تقبل اختبارات اللغة التالية :

أفضل جامعات لوكسمبورغ :

الآن وبعد أن تعرفنا على بعض التفاصيل التي تخص الدراسة في لوكسمبورغ بشكل عام، سنتعرف الآن على أفضل جامعات لوكسمبورغ وهي قائمة تضم 6 جامعات، وهم كما يلي :

  • كلية لوكسمبورغ للأعمال (LSB).
  • جامعة لوكسمبورغ.
  • المعهد الأوروبي للإدارة العامة (EIPA).
  • جامعة لونكس الدولية للصحة والتمارين الرياضية والرياضة.
  • معاهد الأعمال المتحدة.
  • جامعة الأعمال الأوروبية.

نبذة عن كل جامعة من جامعات لوكسمبورغ:

1- جامعة لوكسمبورغ :

تأسست جامعة لوكسمبورغ عام 2003، وهي واحدة من أفضل الجامعات الناشئة في العالم. وهي جامعة بحثية ذات طابع دولي متعددة اللغات والتخصصات، وتقع في حرم Belval وفي مدينة لوكسمبورغ.

احتلت الجامعة المرتبة 12 في تصنيفات Times Higher Education ويونغ.

تقدم الجامعة العديد من برامج الدراسة ثنائية اللغة ومتعددة اللغات باللغات الفرنسية والإنجليزية والألمانية ، بالإضافة إلى العديد من دورات الماجستير ومدارس الدكتوراه التي تُدرس باللغة الإنجليزية بالكامل.

تضم الجامعة حوالي 6,200 طالب من 120 دولة مختلفة حول العالم، و 250 أكاديمي من جميع أنحاء العالم. توفر الجامعة تجربة تعليمية عالمية. علاوة على ذلك ، يتعين على جميع طلاب البكالوريوس قضاء فصل دراسي إلزامي في الخارج ، مما يدل على الأهمية التي تعلق على التنقل. لذلك ، تتعاون الجامعة مع ما يقرب من 90 جامعة شريكة في جميع أنحاء العالم.

تضم جامعة لوكسمبورغ 3 كليات، وهم كما يلي :

  • كلية العلوم والتكنولوجيا والاتصالات.
  • كلية الحقوق والاقتصاد والمالية.
  • كليـة اللغة والآداب والعلوم الإنسانية والفنون والتعليم.

بالإضافة إلى 3 مراكز بحثية متعددة التخصصات، وهم كما يلي :

  • مركز لوكسمبورغ الطب الحيوي للأنظمة (LCSB).
  • المركز متعدد التخصصات للأمن والموثوقية والثقة (SnT).
  • مركز لوكسمبورغ للتاريخ المعاصر والرقمي (C2DH).

أولويات البحث الحالية هي العلوم الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وأنظمة الطب الحيوي ، والقانون الأوروبي ، والتمويل الدولي والعلوم التربوية.

باعتبارها واحدة من أكثر الجامعات الدولية في أوروبا ، تحافظ جامعة لوكسمبورغ على علاقات وثيقة مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتشارك في النقاش حول مستقبل أوروبا.

بصفتها محركًا لنظام البحث والابتكار الوطني ، تقدم الجامعة أيضًا دعمًا قويًا لأنشطة ريادة الأعمال وترتبط ارتباطًا وثيقًا بصناعة لوكسمبورغ والمجتمع متعدد الثقافات في البلاد ، بهدف دعم إنشاء مجتمع قائم على المعرفة.

الموقع الرسمي للجامعة : wwwen.

2- كلية لوكسمبورغ للأعمال (LSB) :

كلية لوكسمبورغ للأعمال (LSB) هي أول كلية أعمال خريجة في لوكسمبورغ، تقدم تعليمًا إداريًا عالي الجودة. تقدم LSB درجة الماجستير بدوام جزئي في إدارة الأعمال (MBA)، وماجستير بدوام كامل في الإدارة، بالإضافة إلى برامج متخصصة قصيرة للأفراد وبرامج مصممة خصيصًا للشركات (التعليم التنفيذي).

كلية لوكسمبورغ للأعمال هي أول كلية إدارة أعمال في لوكسمبورغ، تأسست في عام 2014، وكان عليها أن تفي بمتطلبات الإطار القانوني الجديد الذي تم وضعه في عام 2016 والذي يركز على رفع معايير الجودة. وتم اعتماد LSB من قبل وزارة التعليم العالي والبحث في لوكسمبورغ بموجب مرسوم وزاري بتاريخ 29 أغسطس 2017 لمدة 5 سنوات.

برنامج ماجستير إدارة الأعمال والماجستير في الإدارة معترف بهما ومعتمدان من قبل وزارة التعليم العالي والبحث في لوكسمبورغ ، كما ان هذه المؤسسة هي عضو في جمعية تطوير كليات الأعمال الجماعية (AACSB) ، وهي شبكة تعليم إدارة الأعمال العالمية الرائدة.

تم اعتماده أيضًا كمقدم تدريب داخل مبادرة التعلم مدى الحياة من “المعهد الوطني لتنمية المهارات المهنية للتكوين المهني” في لوكسمبورغ.

الموقع الرسمي للجامعة : luxsb.

3- المعهد الأوروبي للإدارة العامة (EIPA) :

تأسس المعهد الأوروبي للإدارة العامة (EIPA) في ماستريخت عام 1981 ولديه مراكز في لوكسمبورغ وبرشلونة ، وهو مركز التميز الأوروبي الرائد في مجال التكامل الأوروبي والتحديات الجديدة للإدارة العامة.

EIPA هي المركز الرائد للتعليم الأوروبي والتنمية للقطاع العام. مع ما يقرب من 40 عامًا من الخبرة ، فإن EIPA هو المكان الذي يمكن للأشخاص الذين يتعاملون مع الشؤون الأوروبية التعلم في بيئة متعددة الثقافات مستفيدين من مزيج لا مثيل له من المعرفة العملية والتميز العلمي في التكامل الأوروبي والتحديات الجديدة للقطاع العام.

الموقع الرسمي للجامعة : eipa.

4- جامعة لونكس الدولية للصحة والتمارين الرياضية والرياضة :

هي مدرسة خاصة متخصصة في مجالات الرياضة والصحة والعلاج والطب الوقائي. كمدرسة ذات توجه دولي ، تقدم برامج دراسية معترف بها في جميع أنحاء أوروبا ومتكيفة بشكل جيد مع السوق العالمية. تقدم هذه الجامعة الدراسة باللغة الانجليزية بشكل عام من قِبل فريق أكاديمي دولي قادم من مؤسسات مختلفة حول العالم.

الموقع الرسمي للجامعة : lunex-university.

5- معاهد الأعمال المتحدة :

معاهد الأعمال المتحدة United Business Institutes (UBI) هي مؤسسة خاصة للتعليم العالي، مقرها الرئيسي في بروكسل، بلجيكا ، ولها فروع في لوكسمبورغ والصين. تم انشاؤها عام 1992 وهي تقدم أعلى مستويات الجودة في تعليم ادارة الأعمال البريطانية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

الموقع الرسمي للجامعة : ubi.

6- جامعة الأعمال الأوروبية :

تقدم جامعة الأعمال الأوروبية مجموعة كاملة من درجات الأعمال على جميع المستويات بما في ذلك التأسيس والبكالوريوس (BBA / BA / BSc) والماجستير (MSc / MBA) والدكتوراه (DBA).

تشمل التخصصات إدارة الأعمال ، الاتصالات والعلاقات العامة ، إدارة الترفيه والسياحة ، تمويل الأعمال التجارية ، الإدارة الرياضية ، علاقات دولية ، أعمال عالمية ، ريادة الأعمال والأعمال الرقمية. 

كما توفر الجامعة خيارات الدراسة داخل الحرم الجامعي أو عبر الانترنت.

لدى EU Business School شراكات أكاديمية مع جامعة روهامبتون في لندن ، وجامعة ديربي ، وجامعة شيناواترا في بانكوك ، وجامعة بيس في نيويورك ، وجامعة كاليفورنيا ، وريفرسايد ، وكلية فيشر في بوسطن.

الموقع الرسمي للجامعة : ebu.

كانت هذه أفضل جامعات لوكسمبورغ والتي يمكن للطلاب الدوليين التقدم لأي واحدة منها والدراسة فيها والحصول على شهادة عالمية معترف بها في مختلف دول العالم.

المصدر :

worldscholarshipforum

مشاركة.

أضف تعليق