النظام القانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة يقوم على أساس دستور الدولة. هناك مكونات في هذا الدستور لمعظم الاحتياجات، بما في ذلك حرية الاتصال والدين والتنقل والرأي. أيد الدستور من قبل المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات. كما يوجد هناك أيضًا محاكم شرعية ومحاكم مدنية تعمل على تنظيم هذه القوانين، الزواج والطلاق وحضانة الأطفال وكلها تختلف من منطقة إلى أخرى.

دراسة القانون في الامارات
دراسة القانون في الامارات

لماذا دراسة القانون في الامارات :

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك أن تختار الامارات وجهة دراسية لك لدراسة القانون فيها، ومن هذه الأسباب ما يلي :

  1. ستتاح لك الفرصة في التسجيل في برامج أكثر تقدمًا قبل أن تبدأ في ممارسة القانون.
  2. على الرغم من أنه ليس من الممكن ممارسة القانون بدرجة البكالوريوس فقط، إلا أن هناك وظائف أخرى متعلقة بالقانون متاحة. المواقف الأكثر شيوعًا هي سكرتير قانوني وشبه قانوني.
  3. النظام التعليمي في الإمارات جذاب بشكل خاص للطلاب الدوليين. اذ أنه تم تصميم العديد من المناهج للطلاب الأجانب حيث يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. 
  4. عادة ما يتم تضمين دورات اللغة العربية في هذه البرامج. هذا يعني أنه من الأسهل على الطلاب الدوليين الانتقال مباشرة.
  5. يوجد في الامارات العديد من جامعات القانون الممتازة والمختلفة التي تتمتع بتنافس كبير.

تعرف على دراسة القانون في السعودية للرجال والبنات وأهم الجامعات وشروط القبول.

ما هو بكالوريوس القانون في الامارات :

تتطلب معظم برامج بكالوريوس القانون في الإمارات 3 – 4 سنوات دراسية. لذلك فسيتم تحديد المدة بشكل مؤكد من خلال الجامعة التي ترغب الدراسة فيها. كمرحلة دخول في تعليم القانون ، من المتوقع أن يكون لدى الخريجين فهم كامل للأساسيات. سيسمح لهم ذلك بمواصلة تعليمهم بدرجة الماجستير في القانون. عادة ما تتضمن البرامج في هذا المجال ما يلي:

  1. دورات في العقود والكتابة القانونية، التقصير، والقانون العام.
  2. أنشطة إضافية مثل المحكمة الصورية أو المراجعة القانونية.
  3. فرص العمل.
  4. دراسات القانون الدولي.
  5. استكشاف تخصصات المحامي.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل مجالات القانون التي يتم تناولها عادةً في برنامج البكالوريوس، القانون العام والإجرائي ، وقانون الملكية ، والقانون الجنائي. قد تختلف متطلبات طلاب القانون في الإمارات من موقع إلى آخر ومن مدرسة إلى أخرى. هذا يعني أنه من المهم إجراء بحث شامل عن الموقع المحدد الذي تهتم بدراسته قبل التسجيل.

تعرف على ماجستير القانون : تعرف على أهم التخصصات وشروط القبول وأهم جامعات القانون في العالم.

ماذا يمكن أن تعمل بعد حصولك على البكالوريوس في القانون في الامارات :


الموقف الأكثر شيوعًا الذي يتابعه طلاب القانون هو أن يصبحوا محامين. من المعتاد أن يصبح الخريجون مساعدين قانونيين أو سكرتير قانوني لأن هذه المناصب تؤدي مباشرة إلى أن يصبحوا محامين. من الممكن أيضًا الدخول في إحدى هذه الوظائف دون نية التقدم. نظرًا لأن التوظيف في مثل هذا المنصب مطلوب عادةً خلال السنة الثالثة من كلية الحقوق ، يمكنك التقدم في حياتك المهنية مع مواصلة تعليمك.

عادة ما ينطوي منصب السكرتير المساعد أو القانوني على واجبات إدارية. بالإضافة إلى الجدولة والنسخ ، يجب عليهم إجراء البحث وجلب المستندات القانونية. يكتسب المساعدون القانونيون والأمناء القانونيون أساسًا قويًا في القانون وهو أمر حيوي للتقدم. نسبة عالية من الطلاب الذين يعملون في هذه الوظائف لديهم فرص عمل في انتظارهم عند تخرجهم أيضًا.

نظرًا لوجود أنواع عديدة من المحامين، فمن المهم أن تعرف كيف تريد التخصص. تشمل مجالات الخبرة المختلفة ما يلي :

  1. محامي توظيف.
  2. استشارة قانونية.
  3. محامي الحقوق المدنية.
  4. محامي دفاع جنائي.

تعرف على دراسة القانون عن بعد: اختر بين 235 برنامج مُختلف وادرس المناسب لك.

افضل الجامعات لـ دراسة القانون في الامارات :

تمتلك دولة الامارات الكثير من الجامعات الخاصة والعامة والتي تقدم دراسة القانون بجودة عالية، اليك أفضل 6 من هذه الجامعات :

  1. جامعة دبي.
  2. جامعة الغرير.
  3. جـامعة ميدلسكس دبي.
  4. جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  5. كلية القانون الدولية السوربون.
  6. جامعة الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك الاطلاع على 25 جامعة تقدم دورات القانون في الامارات من خلال edarabia. كما ستتعرف على تكاليف الدورة في كل جامعة.

كيفية التقديم وشروط القبول لـ دراسة القانون في الامارات :

بسبب اختلاف شروط القبول لـ دراسة القانون في الامارات، فيجب عليك في البداية اختيار الجامعة التي تريد دراسة القانون فيها ومن ثم تعرف على شروط القبول الخاصة من خلال الموقع الرسمي للجامعة، ثم التقدم اليها مباشرة بالطريقة التي توفرها الجامعة للتقدم لها.

الخلاصة :

تتميز دولة الامارات العربية المتحدة بجودة التعليم العالي بها، لذلك فهي وجهة دراسية للكثير من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. إذا كنت طالبًا دوليًا ترغب في دراسة القانون في الامارات فتأكد من أنك ستحصل على أفضل تعليم ممكن وستحصل على شهادة رائعة تساعدك في تحسين السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل مؤكد.

المصادر :

schoolapply , bestlawschools

مشاركة.

أضف تعليق