على الرغم من أن نظام التعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة لا يعتبر قديمًا مثل الكثير من الدول الأخرى، ولكنه توسع بشكل كبير في السنوات الأخيرة. كما تم تصميم هذا التركيز على التعليم العالي لاستكمال الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي يعد دائمًا من بين الأسرع نموًا في العالم. سنتعرف في هذا المقال على تكلفة دراسة الماجستير في الإمارات وأهم التفاصيل المتعلقة به.

تكلفة دراسة الماجستير في الإمارات
تكلفة دراسة الماجستير في الإمارات

أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في دراسة الماجستير في الامارات :

مع سبع دول سريعة النمو ، تجذب الإمارات العربية المتحدة مجتمعًا طلابيًا دوليًا كبيرًا يزيد عن 215,000 طالب ، حيث تقدم مدنها مجموعة تنافسية من درجات الدراسات العليا. وإليك أهم الأسباب التي تميز دراسة الماجستير في الإمارات بشكل خاص :

  1. النظرة الدولية : تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الدول التي تضم الكثير من الفروع الدولة للعديد من الجامعات العالمية. كما تضم مدينة دبي الأكاديمية العالمية وهي منطقة مخصصة للتعليم العالي، تضم داخلها 25 جامعة تديرها مؤسسات من 9 دول مختلفة.
  2. التنوع الثقافي : تتكون الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ، لكل منها تقاليدها وثقافتها. ستمنحك دراسة الماجستير في الإمارات العربية المتحدة فرصة لتجربة هذا التنوع بشكل مباشر.
  3. التعليم العالي المتطور : على الرغم من أن قطاع التعليم العالي فيها حديث نسبيًا ، إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تفخر بحق بجهود التحديث في هذا المجال.

تعرف على شروط قبول جامعة الامارات للطلاب المحليين والدوليين على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

رسوم الماجستير والتمويل في دولة الإمارات العربية المتحدة :

في حين أن الدراسات العليا في الجامعات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة مجانية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. ولكن يتعين على جميع الطلاب الدوليين دفع رسوم دراسية.

يتم تقييم الدورات حسب الساعات المعتمدة للفصل الدراسي ، وعادة ما تتقاضى الجامعات رسومًا دراسية لكل ائتمان. هذا يعني أن التكلفة الدقيقة لدرجة الماجستير في الإمارات العربية المتحدة تعتمد على الاعتمادات المطلوبة لدورتك الدراسية.

تحدد الجامعات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة معدلات الرسوم الدراسية الخاصة بها.

تعرف على منح دراسية مجانية في الامارات لعام 2021 وأهمها وكيفية التقديم إليها.

تكلفة دراسة الماجستير في الإمارات :

تعتبر تكلفة دراسة الماجستير في الإمارات باهظة الثمن، مثلها مثل تكلفة الدراسة في أمريكا أو بريطانيا. حيث يمكن أن تتراوح تكلفة دراسة الماجستير في الإمارات بشكل عام بين 48,000 – 72,000 درهم إماراتي. كما يمكن أن تزيد هذه التكلفة للبرامج المتخصصة. بالاضافة الى رسوم تقديم تبلغ حوالي 200 درهم اماراتي لمعظم الدورات.

تكلفة المعيشة في الإمارات :

بكل تأكيد تختلف تكاليف المعيشة من شخص لآخر اعتمادًا على بعض المتغيرات مثل، السكن الذي ستسكن فيه، ونمط حياتك بشكل عام، والمدينة التي ستعيش فيها، وما الى ذلك. ولكن يجب أن تعلم أن تكلفة المعيشة في الإمارات تعتبر من بين الأغلى في العالم، وخصوصًا في دبي. يمكن أن تحتاج لأكثر من 4,000 درهم إماراتي شهريًا لتغطية كافة تكاليف المعيشة في الإمارات في مكان متوسط.

اقرأ المزيد : الدراسة في الامارات.

التقدم للحصول على درجة الماجستير في الإمارات العربية المتحدة :

تحدد الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة عادةً الحد الأدنى من المتطلبات التالية لطلبات الحصول على درجة الماجستير :

  • متوسط ​​درجات تراكمي (GPA) : 3.0 على مقياس 4.0 أو ما يعادله.
  • درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معتمدة ومعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة (MOHESR).

كما يمكن أن تطلب بعض دورات الماجستير متطلبات أعلى، لذلك يجب مراجعة الجامعة التي تتقدم إليها أولًا.

مع بدء درجات الدراسات العليا في الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر ، ستحتاج إلى التقديم عبر الإنترنت بحلول مايو أو يونيو. سيتطلب طلبك إثباتًا لجواز سفر ساري المفعول ونسخة من مؤهلك الجامعي.

متطلبات اللغة :

إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأولى وترغب في دراسة برنامج يتم تقديمه باللغة الإنجليزية، فقد تحتاج إلى إرسال درجة اختبار. تقبل جامعات الإمارات العربية المتحدة عادةً إما اختبار IELTS (نظام اختبار اللغة الدولي) أو TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية).

ستكون متطلبات النتيجة عادةً على النحو التالي :

  • يجب الحصول على درجة 5.0 أو أعلى في اختبار IELTS.
  • أو 60 درجة أو أكثر في اختبار TOEFL عبر الانترنت.

يمكنك التعرف على 209 برنامج ماجستير في مختلف جامعات ومختلف المجالات من خلال masterstudies.

آمل أن يكون هذا المقال مفيدًا للجميع.

المصدر :

findamasters

مشاركة.

أضف تعليق