ارخص دولة في دراسة الطيران وما هي متوسط الرسوم الدراسية

يعتبر مجال الطيران بشكل عام من أكثر المجالات الشيقة التي يمكن أن تدرسها. كما أن مهنة الطيار دائمًا ما تنال مكانة اجتماعية راقية جدًا. بالاضافة الى الكثير من الدول والبلدان التي يمكن أن تسافر لها أثناء العمل كطيار بعد الانتهاء من دراسة الطيران. كما أنه من المعروف أن رواتب الطيارين من بين الأكبر مقارنة بالكثير من المجالات الأخرى. لهذه الأسباب يرغب الكثير من الطلاب دراسة الطيران بعد الانتهاء من الثانوية أو حتى في سن متأخر، لذلك يرغبون في التقدم للأكاديميات والمدارس التي تقوم بتدريس الطيران في مختلف الدول. لهذا السبب سنتعرف في هذا المقال عن ارخص دولة في دراسة الطيران، كما سنتعرف على بعض المعلومات الأخرى التي قد تهمك.

ارخص دولة في دراسة الطيران
ارخص دولة في دراسة الطيران

ارخص دولة في دراسة الطيران :

سنتعرف على 3 من أرخص الدول التي تقدم دراسة الطيران في العالم في مختلف أكاديمياتها ومدارسها الخاصة. وهم كما يلي :

1- كندا :

تعتبر دراسة الطيران في كندا بشكل خاص من بين الأفضل في العالم. حيث أن جميع الأكاديميات والمدارس التي تقدم دراسة الطيران في كندا معترف بها دوليًا. كما أن رخصة الطيران في كندا والتي تعرف باسم CAA قيمتها كبيرة جدًا ومعترف بها على المستوى العالمي، وتم تقييمها من جانب منظمة الطيران العالمي ICAO كإحدى الرخص الدولية المهمة. لذلك تعتبر دراسة الطيران في كندا واحدة من أفضل وأرخص الدول لدراسة الطيران في العالم.

تتروح دراسة الطيران في كندا بين 40,000 – 100,000 دولار كندي حسب الأكاديمية أو المدرسة التي ستتقدم اليها.

تعرف على منح لدراسة الطيران لعام 2021 – 2022.

2- جنوب افريقيا :

تعتبر جنوب افريقيا واحدة أخرى من ارخص دولة في دراسة الطيران، حيث أنها تتميز بالتسهيلات المادية من حيث رسوم الدراسة وتكاليف المعيشة وما الى ذلك.

مميزات دراسة الطيران في جنوب افريقيا :

  • الحصول على شهادة الطيران CAA بالمطابقة، مع قوانين الطيران البريطاني، وهي شهادة عالمية في مجال الطيران.
  • تقوية اللغة الإنجليزية حيث أنها تكون اللغة الرسمية للطيار، لأن الدولة تعتمد على اللغة الإنجليزية كلغة رسمية للشعب.
  • كما توفر الدولة طبيعة الأجواء المثالية للطيران، وإعطاء مهارة عالية للمتدرب بسبب تأثير أجواء المحيطات التي تحيط بالدولة.
  • تعتبر تكلفة دراسة الطيران في جنوب افريقيا، أقل بكثير من دراستها في دول الإتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.
  • كما تعتبر تكاليف المعيشة والسكن أقل بكثير من الدراسة في الدول العربية، والأجنبية التي توفر هذا النوع من الدراسة.

تكلفة دراسة الطيران في جنوب افريقيا :

  • تستغرق دراسة الطيران في جنوب افريقيا حوالي سنة ونص، وتكلف ما يقرب من 50,000 دولار.
  • لكي تستطيع العمل كطيار، يجب الحصول على رخصة طيار لكي تستطيع ممارسة المهنة، وهذه الرخصة ستكلفك أيضًا حوالي 50,000 دولار أخرى.

تعرف على دراسة هندسة الطيران: التخصصات، فوائد هذا المجال، أفضل الجامعات.

3- الأردن :

تعتبر الأردن من أفضل الدول العربية وأرخصها لدراسة الطيران، كما أنها تمتلك طيارين على مستوى عالمي. وتعتبر الأردن هي أول دولة يوجد بها امرأة تقود طائرة.

تضم الأردن أكاديمية الطيران الملكية الأردنية، والتي تعتبر من الأكاديميات المعتمدة في كافة هيئات الطيران المدني على مستوى العالم. لذلك فان الاردن تعتبر واحدة من أفضل الدول لدراسة الطيران الى جانب أنها رخيصة أيضًا.

تكلف دراسة الطيران في الأردن حوالي 30,000 – 40,000 دولار سنويًا.

الخلاصة :

كانت هذه قائمة ارخص الدول لدراسة الطيران في العالم. يمكنك الآن التقدم الي أي مدرسة أو أكاديمية في الدولة التي ترغب بدراسة الطيران بها والحصول على رخصة طيار معتمدة والبدء في العمل كطيار بعد الانتهاء من الدراسة والتمتع بكافة مزايا الطيار.

اترك تعليق