حصلت كلية الاتحاد الطيران التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، على شهادة الاعتماد من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، وبذلك تصبح الأكاديمية أول مؤسسة طيران في الشرق الأوسط تنال هذا الاعتماد لتدريب طيارين من مشغلات وناقلات أوروبية وغيرها على طائرات بوينج 777 و787 وفق مقاييس السلامة الجوية الأوروبية.

تعتبر كلية الاتحاد للطيران هي أحد أهم كليات الطيران في الإمارات. تقدم كلية الاتحاد للطيران العديد من الدورات والبرامج التي تغطي جميع مجالات التدريب على الطيران ، حيث أنها تقدم دورات في صيانة وهندسة الطيران، ودراسة تخصص الطيران وطاقم الطائرة وغيرها. تقدم الكلية أعلى مستويات التدريب على الطيران باستخدام أفضل المرافق والموارد في فئتها في بيئة تعليمية آمنة.

كلية الاتحاد للطيران
كلية الاتحاد للطيران

الدورات المقدمة في كلية الاتحاد للطيران :

تقدم الكلية العديد من التخصصات والبرامج التي تغطي كافة مجالات الطيران وهندسة وصيانة الطائرات، وهم كما يلي :

1- دورة فني طيران :

تعتبر الكلية منظمة تدريب صيانة معتمدة من GCAA CAR 147 و EASA PART 147. توفر لك المجموعة الواسعة من الدورات التدريبية الفنية للطيران المرونة والاختيار لمواءمة متطلبات التدريب الخاصة بك مع أهداف عملك.

يوفر مركز التميز التابع للأكاديمية دورات تقنية طيران معتمدة وتدريبًا في هندسة الطيران للطائرات التجارية الحديثة، منها طائرات إيرباص وبوينج بأنواع محركات مختلفة ، بالإضافة إلى 145 محرك تدريب.

تعرف على : اكاديمية الفجيرة للطيران : الدورات والبرامج المقدمة، شروط القبول، وكيفية التقديم.

2- تدريب طاقم الطائرة :

يتم تقديم التدريب النظري والعملي الذي يركز على خدمة العملاء والسلامة، الدورة التدريبية هذه تعتمد على الإسعافات الأولية معتمدة من جميعة القلب الأمريكية.

تعرف على : اكاديمية اتيس للطيران – ATIS AVIATION ACADEMY.

3- تدريب محاكاة الطيران :

تم الاستثمار بشكل كبير في أحدث أجهزة تدريب المحاكاة والتكنولوجيا وحلول التدريب لتزويدك بالأدوات التي تحتاجها للتميز. يقدم الفريق ذو الخبرة والمتعدد الجنسيات الدعم الكامل، كما أن الأكاديمية لديها التكنولوجيا والخبرة لمساعدتك للوصول الى آفاق جديدة.

تشمل الأدوات التي تحت تصرفك – 11 جهاز محاكاة طيران كامل عبر وحدات Airbus و Boeing و Boeing Dreamliner – و 12 جهاز تدريب ثابت من Airbus و Boeing ، بالإضافة إلى جهاز جديد ثابت قائم على Airbus A320 – جميع الأجهزة المعتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية و EASA.

اقرأ المزيد : أكاديمية ورلد سكاي لعلوم الطيران – World Sky Aviation Academy.

4- دورة تدريب الطيارين :

كلية الاتحاد للطيران ملزمة أمام الجميع بتقديم تدريب طيران على مستوى عالمي، وهذا يبدأ بإيجاد أفضل الدورات والبرامج المناسبة لك.

تعرف على : هندسة الطيران في الامارات : الجامعات التي تقدم التخصص، شروط القبول، الرسوم، ومواعيد التقديم.

5- دورة تدريب الإسعافات الأولية :

الكلية تعتبر مركز تدريب دولي معتمد من AHA منذ عام 2019. ولهذا فإن الأكاديمية قادرة على تقديم دورة Heart saver والإنعاش القلبي الرئوي (CPR) ومزيل الرجفان الخارجي الآلي (AED) للإسعافات الأولية للتأكد من أنك العمل متوافق مع متطلبات OSHAD.

لماذا تدريس دورة تدريب الإسعافات الأولية في كلية الاتحاد للطيران :

هناك العديد من المميزات التي تجعلك تختار أكاديمية الاتحاد للطيران لدراسة دورة تدريب الإسعافات الأولية فيها، ومن أهم هذه المميزات ما يلي :

  • يتم التعلم على مهارات انقاذ الأرواح المحتملة بما في ذلك الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين، واستخدام مزيل الرجفان الأذيني وتخفيف الاختناق باستخدام مزيج من الفيديو والتدريب بقيادة المدرب.
  • كما أن هذه الدورة معتمدة من قبل جمعية القلب الأمريكية (AHA). وهي منظمة صحية تطوعية رائدة، مكرسة لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية وتوفير التدريب على الإسعافات الأولية المنقذة للحياة.
  • متوافق مع متطلبات OSHAD.
  • وفي النهاية، سيحصل المتدربون على شهادة معترف بها عالميًا وكتاب إرشادات الإسعافات الأولية من جمعية القلب الأمريكية.

اقرأ أيضًا : اكاديمية الطيران في الامارات (أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين).

شروط القبول في كلية الاتحاد للطيران :

لكي تستطيع الالتحاق بكلية الاتحاد للطيران للدراسة فيها في أي دورة تدريبية ، فهناك بعض الشروط العامة الواجب توافرها أولًا، وهي كما يلي :

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عام، كما أن الأولوية تكون للطلاب الذين تتراوح أعمراهم بين 17 – 24 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات الثانوية الأجنبية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم متقنًا للغة الإنجليزية، حيث يمكن تقديم شهادة TOEFL على ألا تقل الدرجة فيه عن 510 درجة أو ما يعادلها من الشهادات المعتمدة الأخرى مثل شهادة IELTS.
  • يجب أن يكون المتقدم للدراسة في كلية الاتحاد للطيران أن يكون مؤهل للحصول على تأشيرة طالب للدراسة في الإمارات العربية المتحدة.
  • كما يجب أيضًا أن يتمتع المتقدم بصحة جيدة وأن يُقدم شهادة طبية تثبت ذلك.

كيفية التقديم في أكاديمية الاتحاد للطيران :

يمكن التقديم للأكاديمية بطريقتين مختلفتين، وهما كما يلي :

الطريقة الأولى :

هي عن طريق زيارة المقر الرسمي للأكاديمية الذي يقع على بعد عشر دقائق فقط من مطار أبوظبي الدولي ، بجوار المقر الرئيسي للاتحاد للطيران

الطريقة الثانية :

عن طريق التقديم بشكل الكتروني من خلال الموقع الرسمي للكلية من خلال الرابط التالي : forms.

اقرأ المزيد : دراسة الطيران في الامارات: شروط القبول، التكاليف، والكليات والأكاديميات.

معلومات التواصل مع الأكاديمية :

للرغبة في معرفة المزيد من المعلومات حول الأكاديمية، فيمكنك التواصل معها من خلال :

  • رقم الأكاديمية : 048879554
  • رقم مكتب القبول : 047081111
  • البريد الإلكتروني : efta@emirates.com

خاتمة المقال :

اذا كنت ترغب في الحصول على شهادة في أي تخصص من تخصصات الطيران. فيمكنك الحصول عليها من كلية الاتحاد للطيران، تعرفنا من خلال هذا المقال على كافة التفاصيل من حيث شروط القبول في كلية الاتحاد للطيران وكيفية التقديم والتخصصات والبرامج المتاحة.

المصادر :

etihadaviationtrainingetihad

مشاركة.

أضف تعليق