منحة الملك عبدالله للطلاب الدوليين والسعوديين لعام 2021

يتم تقديم العديد من المنح الدراسية في السعودية للطلاب الدوليين من خلال منحة الملك عبدالله المقدمة من جامعة الملك عبدالله في السعودية. تقدم الجامعة مستوى تعليمي رائع وشهادات ذات مستوى عالمي معترف بها في جميع أنحاء المنطقة العربية والعالم. كما تستطيع الدراسة في هذه الجامعة مجانًا من خلال المنح الدراسية التي سنعرضها عليك في هذا المقال. فقط تابع.

منح الملك عبدالله
منح الملك عبدالله

تفاصيل منحة الملك عبدالله :

يجب أن يخضع جميع المقبولين لدرجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتقييم استحقاق الدعم المالي بموجب برامج منح الجامعة. وفي حالة الموافقة على هذه المنحة، فان برنامج الزمالة سيوفر الدعم للطلاب طوال مدة الدراسة حتى التخرج.

  1. الجامعة المستضيفة : جامعة الملك عبدالله.
  2. الدولة المستضيفة : المملكة العربية السعودية.
  3. التمويل : ممولة بالكامل.
  4. مستوى الدراسة : الماجستير والدكتوراه.
  5. الموعد النهائي للتقديم : 15 مارس 2021 (منحة سنوية يمكن التقديم عليها كل عام).

تعرف على منح دراسية للسعوديين: تعرف على جميع تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين.

ما تغطية منحة الملك عبدالله :

  1. دعم الرسوم الدراسية بالكامل.
  2. علاوة معيشة شهرية.
  3. السكن.
  4. تغطية التأمين الطبي وعلاج الأسنان.
  5. تكلفة الإنتقال من والى الجامعة.
  6. قد يتم فرض رسوم على السكن والتغطية الطبية لمن يعولهم الطالب.

تعرف على برنامج الابتعاث الثقافي: اليك كافة التفاصيل والمسارات وكيفية التقديم.

شروط ومتطلبات التقديم لـ منحة الملك عبدالله :

لكي تستطيع الحصول على منحة الملك عبدالله المقدمة من جامعة الملك عبدالله. يجب عليك في البداية التقدم إلى الجامعة بشكل عام وبعد قبولك تستطيع التقديم للحصول على المنح الدراسية المقدمة من خلال الجامعة. إليك شروط القبول اللازمة.

  1. للتقديم في جامعة الملك عبدالله يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد مجالات الدراسة ذات الصلة بالمناهج الأكاديمية بالجامعة. كما يجب أن تكون قد أنهيت دراستك قبل الفصل الدراسي الذي يتم تسجيلك فيه في الجامعة.
  2. يجب أن يكون مجال الدراسة الحالي في احدى التخصصات ذات الصلة بالمناهج الأكاديمية بالجامعة مثل الهندسة والرياضيات والعلوم الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية.
  3. لا يوجد حد أدنى معين للإشتراطات المتعلقة بمعدل التراكمي للدرجات للقبول بالجامعة. غير أن معظم المرشحين يجب أن يحصلوا في المتوسط على معدل تراكمي 3.5 أو أكثر من إجمالي 4 درجات أو ما يعادل ذلك من نظم التقييم العالمية الأخرى. والمعدل الحالي للطلاب المقبولين هو 3.7 من إجمالي 4 درجات.
  4. يجب تقديم سجل الدرجات الرسمي من كل مؤسسة تعليمية سبق للطالب الالتحاق بها. ويجب تحميل نسخة مصورة غير رسمية من سجل العلامات على طلب التقديم على الإنترنت. وفي حالة قبول الطالب يجب ارسال النسخة الأصلية من سجل العلامات مباشرة من الجامعة في ظرف مختوم إلى مكتب القبول.
  5. يجب على المتقدمين تقديم خطاب الغرض من الدراسة في هذه الجامعة بشكل خاص، ويجب أن تصف الحافز في السعي للالتحاق بالجامعة واستعدادك للبرنامج الذي تتقدم له. كما يجب وصف اهتماماتك البحثية والدراسية بالاضافة الى خططك المستقبلية.
  6. يجب تقديم 3 خطابات توصية عنك. وخطابات التوصية هذه تعد في غاية الأهمية ويجب أن يتولى صياغتها أساتذة أو مرشدون قمت بأبحاث تحت اشرافهم أو حصلت على دورات دراسية في مجال تخصصك الدراسي.

تعرف على منح رجال الاعمال : تعرف على 7 هذه المنح واختر ما يناسبك.

الاختبارات المطلوبة :

  1. يجب تقديم ما يثبت اتقانك للغة الانجليزية. كما يمكن التنازل عن هذا الشرط إذا كان المتقدم حاصل على درجة علمية من أحد الجامعات في أمريكا أو كندا أو بريطانيا أو ايرلندا أو أستراليا أو نيوزيلندا، أو الطلاب التي تُعتبر اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأم. أما بالنسبة لشهادات اللغة الانجليزية المقبول في الجامعة فهما كما يلي :
    • شهادة TOEFL : درجة لا تقل عن 96 من 120.
    • شهادة IELTS : درجة لا تقل عن 6.0.
  2. اجتياز امتحان GRE ليس شرطًا للقبول في الجامعة. لكن عند اجتيازه سيدعم طلبك للالتحاق بالجامعة وستكون لك الأولوية عن غيرك من المتقدمين.

يمكنك التقديم على منحة الملك عبدالله من خلال الموقع الرسمي للجامعة عن طريق هذه الصفحة kaust.

الخلاصة :

تقدم جامعة الملك عبدالله منحًا دراسية سنوية للطلاب الدوليين والسعوديين كل عام. يمكن الآن الدراسة في واحدة من أفضل جامعات المملكة العربية السعودية والحصول على شهادة عالمية بشكل مجاني تمامًا. فقط عليك استيفاء الشروط والمتطلبات المطلوبة ومن ثم تقدم بشكل مباشر وابدأ دراستك.

المصادر :

kaust

اترك تعليق