منح لدراسة اللغة الانجليزية في افضل الجامعات لجميع الطلاب

تعد اللغة الانجليزية من أهم وأكثر اللغات تحدثًا في العالم. كما أنها تعتبر مهمة جدًا في حال اذا رغب أي طالب في استكمال تعليمه في دولة أجنبية لغة التدريس الأصلية فيها هي اللغة الانجليزية، عندها بكل تأكيد ستحتاج الى أنك متحدث جيد للغة الانجليزية. لكن يوجد عائق كبير أمام الكثير من الذين يرغبون في تعلم اللغة الانجليزية باحترافية تامة وهو التكاليف الكبيرة. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال منح لدراسة اللغة الانجليزية لجميع الطلاب في بعض الدول المختلفة.

منح لدراسة اللغة الانجليزية
منح لدراسة اللغة الانجليزية

منح لدراسة اللغة الانجليزية :

يتوفر الكثير من منح لدراسة اللغة الانجليزية في الكثير من المؤسسات والجامعات الخاصة والعامة في الخارج. لكن سنعرض عليكم أهم المنح التي يمكن للطلاب الحصول عليها وتعلم اللغة الانجليزية باحترافية تامة.

1- منح Pace University في أمريكا :

تقع الجامعة في مدينة نيويورك، كما تقدم منح لدراسة اللغة الانجليزية بشكل مجاني تمامًا. وتعتبر الجامعة واحدة من أفضل الجامعات لدراسة اللغة الانجليزية. وتضم الجامعة أكثر من 13,000 طالب بما في ذلك 2,000 طالب دولي من 116 دولة مختلفة. يضم الفصل الدراسة 20 طالبًا فقط مما يوضح سهولة وصول المعلومة للطالب بشكل أفضل.

ما تتعلمه خلال منحة جامعة بيس للغة الانجليزية :

  1. تحسن اللغة الانجليزية الخاصة بك بشكل رائع.
  2. تُعدك للدراسة في أمريكا أو أي دولة أخرى اللغة الأساسية في التعليم لها هي اللغة الانجليزية.

شروط التقديم للمنحة :

  1. يجب ألا يكون عمر المتقدم أقل من 16 عامًا.
  2. يجب تغطية النفقات الأخرى التي لا تتحملها المنحة.
  3. لا تستطيع تغيير أو تبديل المنحة لمنحة أخرى.
  4. المنحة تشمل الرسوم الدراسية فقط وبشكل جزئي. لذلك سيكون الطالب مسؤول عن تحمل التكاليف الأخرى مثل (التأشيرة، النقل، الكتب، الرسوم الدراسية المتبقية، والنفقات المعيشية).

ما تغطية المنحة :

تغطي المنحة 50% من الرسوم الدراسية الصيفية المكثفة للغة الإنجليزية أو 20% من الرسوم الدراسية لدروس اللغة الإنجليزية المكثفة لفصل الخريف أو فصل الربيع.

الموقع الرسمي للجامعة : pace.

دراسة اللغة في ماليزيا: تعرف على 39 دورة وما هي أهم مميزات دراسة اللغة.

2- منح Edinburgh University في بريطانيا :

يمكنك دراسة اللغة الانجليزية في جامعة ادنبرة في بريطانيا من خلال المنح الدراسية المقدمه من الجامعة. كما يمكنك دراسة الآداب التاريخية أيضًا.

تفاصيل المنحة :

  1. تستغرق الدراسة سنة واحدة فقط في جامعة ادنبرة.
  2. يمكنك الحصول على ماجستير في اللغة الانجليزية.
  3. ماجستير عن طريق البحث في اللغة الإنجليزية.
  4. ماجستير اللغويات.
  5. كما يمكنك الحصول على ماجستير في اللغويات البحثية.
  6. ستعطى الأفضلية للمتقدمين للحصول على درجة الماجستير في برامج الدراسات والخريجي جامعة أدنبرة.
  7. المنحة قائمة على أساس الجدارة الأكاديمية.

الموقع الرسمي للجامعة : ed.

دراسة اللغة في بريطانيا: تعرف على 7,403 برنامج في مختلف مدن بريطانيا.

3- منح Bond University في استراليا :

تقدم جامعة بوند في أستراليا منح لدراسة اللغة الانجليزية للطلاب المتفوقين كل عام. وتغطي هذه المنحة تكاليف الرسوم الدراسية والتي تقدر ب 2,500 دولار.

شروط القبول :

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب مقيماً داخل أستراليا. كما يسمح للطلاب في جامعة بوند التقدم بطلب للحصول على المنحة أيضًا.
  2. تقدم المنحة على أساس الجدارة الأكاديمية.
  3. يجب تقديم الطلب قبل الموعد النهائي للمنحة.
  4. يجب ألا يكون سبق للطالب وأن درس البكالوريوس أو الدكتوراه في جامعة بوند.
  5. وعند الحصول على المنحة، يجب ملء الاستمارة الخاصة بالمنحة قبل موعد التقديم، وذلك يكون من خلال الموقع الرسمي لجامعة بوند.

الموقع الرسمي للجامعة : bond.

دراسة اللغة الالمانية في المانيا: شروط التأشيرة، وأكثر من 850 دورة لغة.

أفضل المدن لدراسة اللغة الانجليزية في العالم :

يرغب العديد من الطلاب الحصول على أفضل تعليم ممكن للغة الانجليزية لكي يُصبح متحدث بها ولا يستطيع أحد التفريق بينه وبين المتحدثين الأصليين باللغة. لذلك سنعرض عليكم في يلي أفضل المدن التي يمكنك دراسة اللغة الانجليزية فيها.

1- بريستول، المملكة المتحدة :

تعتبر هذه المدينة واحدة من أكثر المدن ذات أهمية ثقافية في جنوب انجلترا. كما تعتبر واحدة من المدن الأكثر متعة أيضًا. توفر للزائرين قاعدة رائعة يمكن من خلالها استكشاف بقية أنحاء البلاد مثل، باث وكارديف ولندن وجلوستر. ولا نبالغ حينما نقول أنها أكثر راحة وأرخص من لندن.

2- بريسبان، أستراليا :

يحيط نهر بريسبان حول مركز المدينة والمراكز الثقافية السابقة محولًا شواطئه الى منطقة للذهاب والتمتع بها ليلًا. حيث تشتهر بريسبان براكبي الأمواج والمتنزهين. كما تعتبر المدينة بوابة إلى الشواطئ ذات المستوى العالمي مثل ساحل الذهب وساحل الشمس المشرقة.

3- أوكلاند، نيوزيلندا :

مدينة أخرى من أفضل المدن لدراسة اللغة الانجليزية في العالم هي مدينة أوكلاند. يتمتع الطلاب الدوليين في هذه المدينة ذات الواجهة البحرية على مرمى حجر من الجزر والخلجان والشواطئ والمداخل ومسارات السير. يمكنك الحصول على أفضل تعليم للغة في أوكلاند بجانب التنزه والمتعة.

دراسة اللغة في نيوزيلندا: تعرف على أفضل معاهد دراسة اللغة وتقدم لـ 304 دورة.

4- سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية :

الأميركيين في الساحل الغربي هم سلالة مختلفة عن نظرائهم في الساحل الشرقي، وأسلوبهم التقليدي المسترخي جذاب جدا للطلاب والمسافرين و الراغبين بدراسة اللغة الإنجليزية، لذلك أود أن أقترح التوجه إلى جبل سان فرانسيسكو بدلاً من نيويورك لتنمية مهاراتك في اللغة الإنجليزية وتلك اللهجة الأمريكية.

الخلاصة :

الطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الانجليزية ولكن لا يتوفر لديهم المال الكافي لتعلمه بشكل احترافي، يمكنك اللجوء إلى منح لدراسة اللغة الانجليزية التي ذكرناها في بداية المقال. أما الطلاب الذين يرغبون الحصول على أفضل تعليم للغة الانجليزية ولكنهم لا يهتمون لأمر الأموال فيمكنهم الذهاب الى مدينة من المدن الأفضل لتعلم اللغة الانجليزية في العالم، كما ذكرنا في النصف الثاني من المقال.

المصادر :

ef

اترك تعليق