دراسة اللغة في بريطانيا: تعرف على 7,403 برنامج في مختلف مدن بريطانيا

بريطانيا هي موطن اللغة الإنجليزية الأم، لذلك فان أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة هو أن تقوم بـ دراسة اللغة في بريطانيا، اذ يوجد بها الناطقين الأصليين بها، ولذلك ستكون نسبة تعلمها أسرع وبشكل أفضل وأكفأ.

يجب أن تعلم أن استخدام اللغة في بلدك سيقتصر فقط على الصف الذي تدرس فيها، لكن في حال دراسة اللغة في بريطانيا فانك ستضمن الحصول على تجربة غامرة لإتقان اللغة. ذلك لأن كل تعاملك مع الناس هناك سيكون باللغة الإنجليزية، لذلك ستسمعها بشكل متكرر وهذا ما يعود عليك بالنفع والتعلم السريع بكل تأكيد.

دراسة اللغة في بريطانيا
دراسة اللغة في بريطانيا

أنواع دورات اللغة الإنجليزية :

كل شخص يريد تعلم اللغة فيوجد أمامه هدف يريد أن يحققه من خلال تعلم اللغة الإنجليزية، لذلك يوجد أنواع مختلفة من دورات اللغة الإنجليزية حسب الحاجة، وهم كما يلي :

1- لغة انجليزية عامة :

تعتبر فصول اللغة الإنجليزية العامة مثالية لأولئك الذين يحتاجون إلى تحسين قدراتهم في اللغة الإنجليزية قبل الدراسة أو العمل. تستوعب الفصول جميع عناصر اللغة الإنجليزية اليومية وهي مصممة لتوفر لك الطلاقة والثقة اللازمتين عند العمل أو الدراسة في بلد يتحدث اللغة الإنجليزية.

2- التعلم لأغراض أكاديمية :

تهدف فصول اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية إلى تحسين مهارات تدوين الملاحظات والعرض التقديمي والقراءة والكتابة الأكاديمية للطالب قبل الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة. كما تتوفر الفصول المتقدمة للطلاب الذين يرغبون في دراسة درجة الماجستير.

3- اللغة الإنجليزية للأعمال :

ستركز دروس اللغة الإنجليزية للأعمال على تحسين مهارات العرض التقديمي وتقنيات المقابلة وقدرات الإدارة والتفاوض.

4- التحضير للامتحانات :

دورات الإعداد للاختبار تدرب الطلاب على الامتحانات مثل Cambridge First و TOEFL و GMAT و TOEIC و IELTS. يركزون على عناصر كل اختبار قد يواجهها الطالب، كما تعمل على تدريبهم بأفضل الأساليب والممارسات لاجتيازها.

تعرف على الدراسة في بريطانيا ومعرفة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة ومتطلبات الدراسة.

أفضل المدن لـ دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا :

دائمًا ما يبحث الطلاب عن أفضل مكان يمكنهم الدراسة فيه والاستفادة بأكبر شكل ممكن. بالطبع هذا الأمر يعتمد بشكل كبير على اهتماماتك وطموحتاك، لذلك سنوضح لكم فيما يلي أفضل المدن في بريطانيا يمكنك دراسة اللغة فيها.

1- مدينة لندن :

تُعتبر مدينة رائعة جدًا في بريطانيا، كما أنها مشهورة بأنها توجد في أفضل المدن الطلابية في العالم، لذلك فهي تعتبر مدينة رائعة جدًا يمكنك التفكير فيها حين التفكير في دراسة اللغة في بريطانيا.

2- مدينة كامبريدج :

مدينة كامبريدج هي واحدة من أقدم المدن الأوروبية على الاطلاق. تضم جامعة كامبريدج الشهيرة عالميًا والتي تم انشاؤها قبل أكثر من 800 عام، والتي تخرج منها أشهر الشخصيات العالمية في مختلف المجالات.

3- مدينة مانشستر :

تعد مانشستر واحدة من أكثر مدن بريطانيا حيوية وتنوعاً ثقافيا واستقطاباً للحفلات الموسيقية الضخمة على مستوى أوروبا والعالم، وأيضاً موطن لبعض الجامعات المرموقة والعريقة عالمياً كجامعة مانشستر.

4- برايتون :

من المدن الساحلية في بريطانيا. تتميز برايتون بكونها مدينة طلابية كبيرة لوجود بعض أكبر جامعات العالم بها، جامعة ساسكس وجامعة برايتون. كما تتميز أيضًا بشواطئها الجميلة وقربها من مدينة لندن.

اليك افضل 100 جامعة وكلية في بريطانيا لعام 2020.

تكاليف دراسة اللغة في بريطانيا :

سنتعرف فيما يلي على أرخص معاهد دراسة اللغة في بريطانيا. كما سنضيف لكم أيضًا 7,403 من البرامج لـ دراسة اللغة في بريطانيا والتي يمكنك تصفحها واختيار ما يناسبك منها والتقدم اليه بشكل مباشر.

أرخص معاهد دراسة اللغة في بريطانيا :

تنال معاهد اللغات في بريطانيا شهرة واسعه ليس فقط في الدول العربية التي يسعى مواطنيها تعلم اللغة الإنجليزية فقط؛ لكن أيضا في دول العالم أجمع. كما تتميز الدراسة في بريطانيا أنها تتم على أيدى مدرسين بريطانيين يُشهد لهم بالكفاءة والالتزام. يستطيع الطالب ممارسة اللغة بكل سهولة والتدرب عليها وبأحدث الطرق في تعلم اللغة ومنها طرق المحادثة والاستماع ومن دون تلقين وطرق عقيمة في التدريس إلى جانب أنك سوف تتعرف على جنسيات مختلفة من كل مكان في العالم تساعد على التدريب على اللغة بشكل أفضل وتنميتها.

من المعروف أن الدراسة في بريطانيا عموما من أغلى الدول في العالم، لذلك يبحث الكثيرون عن أرخص تعليم ممكن فيها، لذلك سنقدم لكم فيما يلي أرخص معاهد دراسة اللغة في بريطانيا، وهم كما يلي :

المعهدعدد ساعات الدراسة (اسبوعيًا)التكلفة (أسبوعيًا)
TLI – Edinburgh15 ساعة140 £
global school of English15 ساعة130 £
Glasgow School of English15 ساعة120 £
Britannia English Academy20 درس160 £
Eurospeak Language School120 £
Imagine English125 £
The Leeds School Of English140 £
STAR Exeter140 £
The Burlington School of English65 £

يمكنك زيارة languageinternational والاطلاع على 7,403 دورة لغة انجليزية واختيار ما يناسبك منهم.

تعرف على المنح الدراسية في بريطانيا المُمولة من الحكومة والمؤسسات الخاصة لعام 2021.

الخلاصة :

دراسة اللغة الإنجليزية شئ مهم جدًا خصوصًا للطلاب الذين يحضرون للحصول على درجة الماجستير أو الذين يرغبون بالدراسة في الخارج في مدن تتحدث باللغة الإنجليزية. لذلك قدمنا اليكم دراسة اللغة في بريطانيا وأرخص المعاهد التي يمكنك الحصول على شهادة للغة الإنجليزية منها.

اترك تعليق