دراسة القانون في امريكا: الرسوم الدراسية، شروط القبول وأفضل الجامعات

تعتبر أمريكا الوجهة الدراسية الأكثر جذبًا للطلاب في العالم، إذ يدرس في أمريكا كل عام أكثر من مليون طالب في جميع المجالات. يعتبر مجال القانون من أهم وأكثر المجالات التي يذهب الطلاب الدوليين إلى أمريكا لدراسته. يمكن لدراسة القانون أن تفتح لك أبوابًا كثيرة. تمنحك الشهادة في القانون المهارات اللازمة لممارسة مهنة المحاماة أو تطوير مهنة في مجال آخر مثل السياسة أو الدبلوماسية أو الاقتصاد أو الأعمال أو التعليم. بسبب أهمية دراسة القانون سنوضح لكم في هذا المقال كافة التفاصيل حول دراسة القانون في امريكا وأهم ما يميزه عن غيره.

دراسة القانون في امريكا
دراسة القانون في امريكا

مميزات دراسة القانون في امريكا :

يتدخل القانون في معظم حياتنا. إذا قررت شراء منزل أو حدثت جريمة أو قررت السفر فان القانون يتدخل في كل شئ. لذلك فان القانون مهم في حياتنا. نتيجة لذلك سنوضح المميزات والأسباب التي تجعلك تحصل على دراسة القانون في امريكا :

1- تمتلك أمريكا أفضل كليات الحقوق في العالم :

تشتهر أمريكا بكونها موطنًا لأفضل وأشهر كليات الحقوق في العالم. كما يوجد في أمريكا أكثر من 200 كلية حقوق معتمدة من الدولة. كما تعتبر كليات الحقوق في المؤسسات الأمريكية مثالية للطلاب الدوليين الطموحين الذين يتطلعون إلى اكتساب ميزة تنافسية.

2- فرص عمل أكبر :

القانون مهنة تنافسية للغاية حيث يتنافس العديد من الخريجين على نفس الأدوار بعد ترك الجامعة. نتيجة لذلك، تميل كليات الحقوق الأمريكية إلى وضع معايير قبول صارمة للغاية لضمان أن أفضلهم فقط هم من يستطيعون الحصول على شهادة في القانون معهم. لذلك من يستطيع الحصول على شهادة في القانون من مؤسسة أمريكية فسيجد أنه من السهل الحصول على عمل بعد الانتهاء من الدراسة.

3- الكثير من التحديات والإثارة :

من أكثر المهن التي يوجد بها تحديات هي مهنة المحاماة ولكنك ستجدها منهة مثيرة جدًا. لا يوجد بها روتين معين، إذ ستجد كل يوم مختلف وهذا ما يجعلك تفكر دائمًا بشكل مختلف لحل المشكلة أو القضية التي تعمل عليها.

4- الرواتب الرائعة :

الرواتب التي يتقاضاها المحامون هي رواتب مجزية للغاية. اذ يعتبر متوسط راتب المحامون في أمريكا يصل الى 115,000 دولار أمريكي سنويًا. كما يمكن أن يصل إلى 187,000 دولار للمحامين الأكثر أجورًا. أما بالنسبة للذين يدخلون المهنة حديثًا فقد تصل رواتبهم إلى 55,000 دولار سنويًا.

تعرف على ماجستير القانون : تعرف على أهم التخصصات وشروط القبول وأهم جامعات القانون في العالم.

ما هو بكالوريوس القانون في أمريكا :

لا تقدم الجامعات في الولايات المتحدة عادةً درجة البكالوريوس في القانون. بدلاً من ذلك، سيحصل طلاب القانون الأمريكيون على بكالوريوس العلوم في القانون. في النهاية، هناك فرق بسيط، ولكن من المهم أن يكون الطلاب الدوليين على دراية بالعملية إذا كانوا مهتمين بـ دراسة القانون في امريكا.

كبرنامج للحصول على درجة البكالوريوس في القانون ، تتيح الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في القانون للطلاب الاستعداد لمهنهم وتعليمهم في المستقبل. بحلول نهاية البرنامج ، يجب أن يكون لدى الخريجين إتقان كامل لأساسيات مجالهم. يشتمل التسجيل في كلية الحقوق عادةً على :

  1. دورات في العقود والكتابة القانونية والقانون العام والضرر.
  2. الأنشطة اللاصفية، مثل المحكمة الصورية والمراجعة القانونية.
  3. دراسات القانون الدولي وقانون الهجرة.
  4. التدريب الداخلي المطلوب.

تعرف على دراسة القانون عن بعد: اختر بين 235 برنامج مُختلف وادرس المناسب لك.

أسلوب التدريس والمناهج الدراسية في كليات الحقوق الأمريكية :

خلال 3 – 4 سنوات من دراسة القانون، سيكون لديك فصول دراسية تغطي موضوعات مثل القانون الإداري والنظرية القانونية والأساليب القانونية التحليلية والإفلاس وقانون الأعمال والأخلاق والحقوق المدنية والقانون الدستوري وغير ذلك الكثير.

بين العامين الثاني والثالث، يشارك معظم الطلاب المحليين والدوليين في الولايات المتحدة في برنامج تدريب داخلي لاكتساب خبرة عملية يمكن أن تؤدي أحيانًا إلى وظيفة مستقبلية بعد التخرج.

بدءًا من السنة الثالثة، يمكنك اختيار الدورات الاختيارية المصممة لتخصص القانون المعين الذي سيحدد حياتك المهنية المستقبلية.

تخصصات القانون في أمريكا :

  1. قانون دولي.
  2. قانون جنائي .
  3. القانون العام .
  4. قانون العمل.
  5. قانون براءة الاختراع.

تعرف على الدراسة في امريكا وكيفية الحصول على القبول الجامعي بالخطوات التفصيلية.

شروط القبول للالتحاق بكليات القانون في أمريكا :

مقارنًة بأوروبا ، فإن كليات الحقوق في الولايات المتحدة لديها متطلبات مختلفة. هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها أثناء القبول :

  1. يجب إكمال درجة البكالوريوس، يمكن أن تكون مرتبطة بدراسات القانون، ولكن هذا ليس الزاميًا. كما تقبل كليات الحقوق جميع المرشحين الذين أنهوا درجة البكالوريوس بغض النظر عن مجالات دراساتهم السابقة.
  2. يمكنك أخذ اختبار LSAT، وهو اختبار رسمي يختبر قدراتك النقدية والتحليلية، كما يعتبر هذا أمر ضروري لمتابعة الحصول على درجة في القانون.
  3. يمكنك الاختيار بين جامعتين الى ثلاث جامعات وتقدم إليهم.
  4. كما يجب أن تثبت قدرتك في اللغة الانجليزية. اذا كانت لغتك الأم ليست الانجليزية يمكنك تقديم شهادة TOEFL أو IELTS، فهما شهادتان معترف بهما في جامعات أمريكا.
  5. المستندات المالية التي توضح إثبات الأموال للعام الدراسي (فقط إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة F1 ).

تعرف على دراسة اللغة في امريكا: التكاليف، التأشيرة، أفضل المعاهد.

أفضل كليات الحقوق في الولايات المتحدة في 2020 :

وفقًا لـ US News ، هذه هي أفضل كليات الحقوق في أمريكا في عام 2020:

  1. جامعة ييل.
  2. جامعة ستانفورد.
  3. جـامعة هارفارد.
  4. جامعة كولومبيا.
  5. جامعة شيكاغو.
  6. جـامعة نيويورك.
  7. جامعة بنسلفانيا.
  8. جامعة فيرجينيا.
  9. جـامعة نورث وسترن.
  10. جامعة كاليفورنيا ، بيركلي (UCB).

تكاليف دراسة القانون في امريكا :

تختلف تكاليف دراسة القانون في امريكا اعتمادًا على الجامعة، لكن بشكل عام ستتراوح الرسوم الدراسية السنوية لدراسة درجة في القانون في جامعات أمريكا بين 12,000 – 70,000 دولار امريكي.

يمكنك زيارة ilrg لمعرفة كافة الجامعات التي تقدم درجات في القانون في امريكا بالاضافة الى الرسوم الدراسية في كل جامعة.

تعرف على المنح الدراسية في امريكا لعام 2021 : الدراسة في أفضل جامعات العالم بشكل مجاني.

الخلاصة :

الدراسة في أمريكا بشكل عام من أفضل التعليم في العالم. لذلك فإن الحصول على شهادة من مؤسسة أمريكية تُعتبر بمثابة شئ كبير جدًا في السيرة الذاتية الخاصة بك، سواء قررت العمل في أمريكا بعد الانتهاء من الدراسة أو حتى العودة الى بلدك والعمل فيها.

المصادر :

mastersportal ، iecabroad

اترك تعليق