دراسة الطب في استراليا: كافة التكاليف ، شروط وكيفية التقديم ، المتطلبات الأكاديمية

تضم أستراليا بعض الجامعات الرائدة في العالم التي تقدم تعليمًا عالي الجودة ، لذا فان دراسة الطب في استراليا وجهة يقصدها الكثير من الطلاب الدوليين الذين يقدرون على تحمل التكاليف الدراسية والمعيشية في هناك ، على الرغم من ارتفاع الدولار الأسترالي والزيادة الأخيرة في تكاليف التعليم ، إلا أن الطلاب في جميع أنحاء العالم يختارون إكمال تعليمهم العالي في أستراليا وذلك بسبب التعليم الأسترالي العالي الجودة.

دراسة الطب في استراليا
دراسة الطب في استراليا

لماذا دراسة الطب في استراليا :

تتمتع كليات الطب الأسترالية بسمعة دولية ممتازة وبجودة تدريبها وبحوثها ، يتم تصنيف خمس جامعات أسترالية حاليًا ضمن أفضل 50 جامعة في العالم وفقًا لتصنيفات جامعة QS العالمية حسب الموضوع ، بما في ذلك جامعة سيدني وجامعة ملبورن وجامعة كوينزلاند.

افضل الجامعات لـ دراسة الطب في استراليا :

الجامعةالدورة
جامعة أديلايدUG
جامعة جيمس كوكUG
جامعة تسمانياUG
جامعة موناشUG and PG
جامعة كوينزلاندPG
الجامعة الوطنية الأستراليةPG
جامعة ديكنPG
جامعة غرب أسترالياPG
جامعة ملبورنPG
جامعة فليندرزPG and P
جامعة غريفيثPG and P
جامعة UNSW AustraliaPG and P
جامعة سيدنيPG and P
جامعة بوندUG ، غير متاحة للطلاب الدوليين
جامعة كيرتنUG ، غير متاحة للطلاب الدوليين
جامعة نيوكاسلUG ، غير متاحة للطلاب الدوليين

رموز الجدول :

UG : تقوم هذه الجامعة بتدريس بكالوريوس الطب وبكالوريوس الجراحة.

PG : تُدرس هذه الجامعة دورات الطب للدراسات العليا (دكتوراه في الطب).

UG و PG : تقدم هذه الجامعة كلاً من دورات القبول الجامعية (البكالوريوس) ، والدراسات العليا (الدكتوراه).

P : هذه الجامعة لديها مسار جامعي مُخصص ، يتيح هذا المسار للجامعة عالية التحصيل ترك الطلاب للتسجيل في درجة مسار (مثل بكالوريوس العلوم الطبية أو بكالوريوس العلوم الصحية) كجزء من مجموعة طلابية خاصة تهدف إلى إكمالها في عامين ، بدلاً من المستوى الثالث ، يتم استيفاء المتطلبات الأكاديمية المقدمة خلال درجة المسار هذه ، ثم يضمن للطالب مكانًا في برنامج دكتوراه في الطب بالجامعة ، يتخرجون بدرجتين.

ما هي الدورات المتاحة :

دراسة الطب في استراليا تكون لجميع البرامج (الدكتوراه ، الماجستير ، البكالوريوس).

تقوم بعض الجامعات الأسترالية بتدريس الطب للدراسات العليا فقط ، بينما تقدم جامعات أخرى فقط برنامجًا جامعيًا ، هناك أيضًا عدد قليل من كليات الطب التي تقدم دورات تدريبية لكل من الخريجين وخريجي المدارس.

دراسة الطب في استراليا للطلاب الدوليين :

الطب الجامعي (بكالوريوس الطب ، بكالوريوس الجراحة – 6 سنوات)

سيتم تقييم طلبات المتقدمين للحصول على درجة جامعية في الطب في أستراليا وفقًا لثلاثة معايير :

1- الجدارة الأكاديمية (كما يتضح من الدرجات في A-Levels ، البكالوريا الدولية أو ما يعادلها ، لا تقبل دبلومات BTEC من قبل كليات الطب الأسترالية باعتبارها مناسبة للدخول).

2- درجة اختبار الكفاءة.

3- المقابلة (سيختلف شكل ذلك حسب المدرسة ، بعض المقابلات رسمية ويجب حضورها شخصيًا ، والبعض الآخر عبارة عن مناقشات أكثر استرخاء يتم إجراؤها عبر Skype أو الهاتف).

من أجل أن تكون مؤهلاً للتقديم ، يجب أن يكون الطلاب قد أكملوا مؤهلهم لمغادرة المدرسة (أو أن يكونوا في السنة النهائية من الدراسة للحصول على هذا المؤهل) مع درجات قوية في المواد المطلوبة وحققوا الحد الأدنى من الدرجات في اختبار الكفاءة.

يتم استيفاء متطلبات درجات اختبار الأكاديمية والقدرة ، ويتم دعوة المتقدمين لإجراء مقابلة للحصول على مكان في الدورة.

شروط القبول لـ دراسة الطب في استراليا :

المواد التي يجب دراستها :

هناك بعض الاختلاف في المتطلبات الأساسية للموضوع ولكن جميع كليات الطب تقريبًا ستطلب منك الحصول على درجات عالية في الكيمياء (في A2 أو المستوى العالي في البكالوريا الدولية) ، سيتطلب معظمهم أيضًا الرياضيات ، كما يمكن أن تطلب الجامعات أيضًا درجات عالية في الفيزياء أو الأحياء.

الدرجات التي يجب الحصول عليها :

تختلف متطلبات الدرجات بين الجامعات بين ABB و A * A * A ، أو بين 35 و 43 في البكالوريا الدولية ، يرجى ملاحظة أن تحقيق (أو توقع) الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة يجعلك مؤهلاً للتقدم ، لا يضمن لك مكانا.

اختبار الكفاءة لـ دراسة الطب في استراليا :

تتطلب جميع الجامعات الأسترالية ، باستثناء واحدة ، التي تتطلب نتائج اختبار الكفاءة كجزء من طلبك ، اختبار قبول الطلاب الدوليين (ISAT) ، الاستثناء من ذلك هو جامعة أديلايد ، التي تجري اختبار الكفاءة الخاص بها PQA.

يُدار ISAT من قبل المجلس الأسترالي للبحث التربوي (ACER) ، إنه اختبار متعدد الخيارات يعتمد على الكمبيوتر لمدة 3 ساعات ، لا توجد مواعيد محددة للاختبار ويمكنك اختيار إجراء الاختبار في التاريخ والوقت المناسبين لك خلال فترة 11 شهرًا.

تم تصميم ISAT لاختبار المهارات بما في ذلك القدرة على التفكير والقيام بخصومات منطقية وتشكيل أحكام ، لا تفحص أي معرفة بموضوع معين وبالتالي فهي ليست شيئًا يمكن مراجعته من أجله. ،من المؤكد أن وجود بعض الإلمام بنوع الأسئلة المطروحة يمكن أن يكون ميزة ، ويمكنك الوصول إلى اختبارات الممارسة على موقع ACER على الويب ، ومع ذلك ، يمكنك أخذ ISAT مرة واحدة فقط خلال فترة 12 شهرًا.

مواعيد تقديم الطلبات للجامعات :

عادة ما تفتح الطلبات في بداية مارس من العام قبل تناولها ، تتراوح المواعيد النهائية للتقديم من يونيو إلى نهاية سبتمبر ، اعتمادًا على الجامعة.

تكلفة دراسة الطب في استراليا :

تتراوح الرسوم الدراسية الدولية من 55,000 دولار أسترالي إلى 71,000 دولار أسترالي سنويًا.

خيارات التمويل والمنح الدراسية :

غير متوفر للطلاب الدوليين أي منح او خيارات تمويل لـ دراسة الطب في استراليا ، يجب على الطلاب المنزليين الاتصال بكلية الطب ذات الصلة مباشرة للحصول على المعلومات.

بعد الانتهاء من دراسة الطب في استراليا :

بعد التخرج ، ستكون مؤهلاً للحصول على عضوية AMA بمعدل PGY1 (سنة الدراسات العليا 1 أو المتدرب) في الولاية أو الإقليم الذي تعمل فيه أو تقيم فيه ، للحصول على قائمة كاملة بالمزايا والتفاصيل حول كيفية الانضمام قم بزيارة هذا الموقع الرسمي : (https://ama.com.au/membership).

عند الانتهاء من شهادتك الطبية ، تتلقى تسجيلًا مؤقتًا وتدخل في القوى العاملة كطبيب متدرب أو طبيب دراسات عليا من السنة الأولى (PGY1) ، يستمر هذا الجزء من تدريبك لمدة 12 شهرًا (47 أسبوعًا بدوام كامل) ، ويتم إجراؤه عادةً في مستشفى عام ، على الرغم من أن المتدربين سيقضون بشكل متزايد جزءًا من تدريبهم في الممارسة العامة والأماكن المجتمعية والمستشفيات الخاصة في المستقبل.

بصفتك متدربًا ، ستقوم بسلسلة من دورات العمل المصممة لتعريفك على مجموعة من الحالات والبيئات السريرية ، ستساعد هذه المرحلة في إعلام الخيارات الوظيفية للعديد من الخريجين من خلال توفير الخبرة في التخصصات الطبية المختلفة بما في ذلك الممارسة العامة وتوفير أسس للتدريب المتخصص اللاحق.

سوف يشمل تدريبك لمدة 12 شهرًا ما يلي :

8 أسابيع رعاية طبية طارئة :
توفير تقييم وإدارة المرضى الذين يعانون من أمراض حادة غير متمايزة ، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من مرض حاد ، يمكن القيام به في حالات الطوارئ أو في بعض أماكن الممارسة العامة التي توفر تجارب مكافئة.

10 أسابيع دواء :
رعاية المرضى الذين يعانون من مجموعة واسعة من الحالات الطبية ، المشاركة في تقييم وقبول المرضى الذين يعانون من مشاكل طبية حادة ، إدارة المرضى الداخليين الذين يعانون من مجموعة من الحالات الطبية العامة ،
تخطيط التفريغ (بما في ذلك إعداد ملخصات التفريغ ومكونات التسليم الأخرى) إلى الطبيب العام للمريض ومنشأة الرعاية شبه الحادة / طويلة الأمد أو رعاية الإسعاف.

10 أسابيع جراحة :
رعاية المرضى الذين يعانون من مجموعة واسعة من الحالات الجراحية الحادة والاختيارية و / أو الذين يظهرون السمات الشائعة للمرض الجراحي بما في ذلك الاستجابة الأيضية للصدمة والعدوى والصدمة والأورام.

19 أسبوعًا :
مجموعة من المواقف المعتمدة الأخرى في مجالات مثل رعاية المسنين ، التخدير ، الممارسة العامة ، الطب التلطيفي ، الطب النفسي ، طب إعادة التأهيل أو الجراحة ،

عندما تكمل تدريبك بنجاح ، تحصل على تسجيل طبي عام من خلال المجلس الطبي الأسترالي.

الخلاصة :

دراسة الطب في استراليا مُعترف به عالميًا ويستحوذ على احترام دول العالم الأخرى ، لذلك عند حصولك على شهادة طبية من جامعة استرالية فأنت بكل تأكيد مؤهل للعمل في أي مكان في العالم ، وذلك بسبب ثقة العالم في شهادات التعليم الأسترالي رفيع المستوى ، لذلك إذا كنت طالبًا مُقتدر ماليا وتمتلك المعرفة الكافية التي تؤهلك لـ دراسة الطب في استراليا فلا تتردد لحظة لأنك ستكون بالتأكيد خاسر ومضيع للفرص.

المصادر :

themedicportalamagraduateshotline

اترك تعليق