يعتبر اختبار ACT واحد من أهم شروط القبول والاختبار المطلوبة في الجامعات الأمريكية. اذا كنت تريد إستكمال دراستك الجامعية في أمريكا، فيجب عليك التفكير مليًا في الحصول على اختبار ACT ، حيث أنه سيوفر عليك الكثير ويجعلك مُفضلًا عن غيرك من الذين يتقدمون للدراسة في أمريكا بشكل عام. لهذا السبب سنتعرف من خلال هذا المقال على كافة تفاصيل هذا الاختبار، فقط تابع.

اختبار ACT
اختبار ACT

ما هو اختبار ACT :

ACT هو اختصار American College Testing هو اختبار قياسي يستخدم للقبول في الكلية في الولايات المتحدة. ويديرها حاليًا ACT. وهي منظمة غير ربحية تحمل نفس الاسم.

يغطي اختبار ACT أربعة مجالات للمهارات الأكاديمية وهم : اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والمنطق العلمي. كما يقدم اختبارًا اختياريًا للكتابة المباشرة. يتم قبولها من قبل جميع الكليات والجامعات ذات الأربع سنوات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى أكثر من 225 جامعة خارج الولايات المتحدة.

تعرف على اختبار sat (المؤهل للجامعات الأمريكية) ومكوناته وكيفية التسجيل والتكلفة وصلاحية الشهادة.

الجهة الموجه إليها الاختبار :

الاختبار موجه لجميع الأعمار والمستويات، ويشمل هذا الطلاب في الصفوف 6 و 7 و 8 و 9 ، بالإضافة الى خريجي المدارس الثانوية الذين يريدون الحصول على القبول الجامعي في الجامعات الأمريكية والكندية بشكل خاص.

لغة الاختبار :

يتم الاختبار باللغة الانجليزية فقط.

تعرف على اختبار التوفل: أجزاء الاختبار، مدة الاختبار، وكافة تكاليفه.
كما يمكنك الاطلاع على اختبار الايلتس: ما هو الايلتس، أجزاء الاختبار ، التكاليف، وكيفية توزيع الدرجات.

أقسام اختبار ACT :

ينقسم اختبار ACT الى 5 أقسام، وهم كما يلي :

1- قسم اللغة الانجليزية :

يتكون قسم اللغة الانجليزية من 75 سؤال، والوقت المحدد لهذا القسم هو 45 دقيقة. يتم في هذا القسم اختبار المتقدم في مهارات اللغة الانجليزية.

2- قسم الرياضيات :

يتكون قسم الرياضيات من 60 سؤال، والوقت المحدد لهذا القسم هو 60 دقيقة. يتم فيه اختبار المتقدم في علم الرياضيات والمثلثات والجبر والهندسة المستوية وما الى ذلك.

3- قسم العلوم :

يتكون من 40 سؤال. والوقت المحدد للإجابة عنهم هو 35 دقيقة.

4- قسم القراءة :

يتكون من 40 سؤال. والوقت المحدد للإجابة عنهم هو 35 دقيقة.

5- قسم الكتابة :

وهو قسم اختياري لا تضاف درجته للاختبار لكن قد تتطلبه بعض الجامعات وتبلغ مدته 40 دقيقة.

تعرف على اختبار GRE لتقييم الخريجين لاستكمال الدراسة على مستوى الدراسات العليا.

درجات اختبار ACT :

يتم تسجيل الأقسام الأربعة الرئيسية للاختبار بشكل فردي على مقياس من 1 إلى 36، ويتم الحصول على درجة مركبة (متوسط العدد الكامل للأقسام الأربعة). أما بالنسبة لدرجة الكتابة الاختيارية فهي من 2 إلى 12 درجة.

مدة الاختبار :

تعتبر مدة اختبار ACT هي 3 ساعات و 45 دقيقة، بالاضافة الى 10 دقائق استراحة لتكون المدة الإجمالية متضمة الاستراحات هي 3 ساعات و 55 دقيقة.

تعرف على اختبار gmat وكيفية التحضير له وتكاليفه وجميع أقسامه.

فترة التسجيل

يتم تقديم الاختبار في الولايات المتحدة وكندا 7 مرات في السنة في سبتمبر وأكتوبر وديسمبر وفبراير وأبريل ويونيو ويوليو لكن في ولاية نيويورك، لا يتم تقديم الاختبار في يوليو.

في دول أخرى يتم تقديم الامتحان 5 مرات في السنة، في سبتمبر وأكتوبر وديسمبر وأبريل ويونيو. كما يتم تقديم ACT في أيام السبت فقط باستثناء أولئك الذين لديهم بعض الالتزامات، والذين قد يخضعون للاختبار في يوم آخر.

كما يمكنك الاطلاع على مراكز التسجيل والمواعيد المحددة تمامًا من خلال act.

كيفية التسجيل

تستطيع التسجيل في الاختبار من خلال my.act وانشاء حساب خاص بك، لكن يجب مراجعة معلوماتك الشخصية للتأكد من صحتها 100% وعدم وجود أي أخطاء. ثم تقوم بدفع الرسوم التي يحددها الاختبار في الوقت الذي تتقدم فيه.

كما يمكنك التعرف على كافة التكاليف من خلال act.

تكلفة الاختبار

تكلفة الاختبار تصل الى 52 دولار بدون سؤال الكتابة. لكن اذا قررت اضافة سؤال الكتابة الاختياري، عندها ستزيد الرسوم 12 دولار أخرى لكي تُصبح التكلفة الكلية للاختبار 68 دولار.

تعرف على اختبار اليوس للطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا.

صلاحية الاختبار

صلاحية الاختبار هي 5 سنوات، ويُنصح بعد مرور 5 سنوات من حصولك على هذا الاختبار اعادته مرة أخرى إذا كنت في حاجة إليه.

تعرف على اختبار step (اختبار كفايات اللغة الانجليزية).

كيفية التحضير للاختبار :

يوفر الموقع الرسمي لاختبار ACT دليل كامل يحتوي على اختبارات سابقة بالاضافة الى اختبارات أخرى محلولة وطوق الحل وكيفية الوصول للاجابة وما الى ذلك.

تستطيع الاطلاع على كل هذا من خلال act.

الخلاصة :

إذا كنت طالبًا طموحًا وترغب في استكمال تعليمك الجامعي في أمريكا أو كندا بشكل خاص، فلا تتردد في الحصول على اختبار ACT. حيث انه سيسهل لك الطريق بشكل كبير جدًا في الوصول لهدفك، وذلك لأن هذا الاختبار يعتبر شرط أساسي للحصول على القبول في الجامعي في الجامعات الأمريكية والكندية.

المصدر :

act

مشاركة.

أضف تعليق