أفضل جامعات الطيران في العالم ونبذة عن كل جامعة والرسوم الدراسية بها

هل ترغب في الحصول على شهادة جامعية في الطيران والعمل في مجال الطيران بشكل عام. يوجد الكثير من جامعات الطيران في الخارج التي يمكنك تحقيق حلمك من خلالها. أظهرت دراسة حديثة أن متوسط ​​الراتب الذي يجمعه طيار طيران محترف كل عام هو 105,720 دولار أمريكي. ومن المتوقع أن ينمو معدل التوظيف في قطاع الطيران بشكل عام بمعدل 5% بحلول عام 2024. بالنسبة لفنيي الميكانيكا والمعدات، تزداد معدل الوظائف بنسبة 1%، كما أنهم يحصلون على متوسط راتب يبلغ 60,270 دولار في السنة. سنتعرف ف هذا المقال على أفضل جامعات الطيران في العالم ونبذة عن كل جامعة. فقط تابع معنا..

جامعات الطيران
جامعات الطيران

ما تريد معرفته عن كليات الطيران بشكل عام :

تقدم كليات الطيران أنواعًا مختلفة من التعليم. حيث يمكن للطلاب متابعة برامج في إدارة المطارات ، وهندسة الطائرات ، ومراقبة الحركة الجوية ، والإشراف على الطيران. ومع ذلك، تركز العديد من البرامج على قيادة الطائرات.

يتم تدريب الطيارين على عدة مستويات، كما يركز الطيارون الخاصون على الطائرات الصغيرة للاستخدام الشخصي ، بينما يقوم طيارو النقل الجوي بإعداد الطلاب لقيادة الطائرات التجارية الكبرى. يتطلب تجريب الطائرات الأصغر ذات المحرك الواحد مستويات أقل من التعليم ، بينما يتطلب الطيران التجاري عادة درجة البكالوريوس على الأقل.

تعرف على دراسة الطيران: شروط القبول، عدد سنوات الدراسة، وأنواع رخص الطيران.

اعتماد درجة الطيران :

عند البحث عن كليات الطيران ، يجب على الطلاب المحتملين التأكد من أن المدرسة تمتلك الاعتماد المناسب. وظائف الاعتماد لتنظيم الكليات والجامعات ، مما يدل على أن المؤسسة تلبي معايير التعليم المحددة وطنيًا وإقليميًا. قد لا تقوم المدرسة التي تفتقر إلى الاعتماد المناسب بإعداد الطلاب بشكل كافٍ للعمل في المجال الذي يختارونه.

يأتي الاعتماد في شكلين رئيسيين : وطني وإقليمي. يخدم الاعتماد الوطني المدارس المهنية والتجارية ، بينما يخدم الاعتماد الإقليمي الكليات التقليدية ذات الأربع سنوات.

يجب أن تكون معظم الكليات التي تقدم برامج طيران معتمدة إقليمياً من قبل إحدى وكالات الاعتماد الإقليمية الست الكبرى. مجلس اعتماد التعليم العالي يوفر قائمة بمنظمات الاعتماد المعتمدة.

بينما قد تمتلك الكلية ككل اعتمادًا إقليميًا أو وطنيًا ، يمكن للبرامج الفردية أيضًا أن تحصل على اعتماد برنامجي من وكالات الاعتماد الخاصة بالصناعة. تم اعتماد العديد من برامج الطيران من قبل مجلس اعتماد الطيران الدولي.

تعرف على ارخص دولة في دراسة الطيران وما هي متوسط الرسوم الدراسية.

أفضل جامعات الطيران في العالم :

فيما يلي سنتعرف على قائمة تضم أفضل جامعات الطيران في العالم ونبذة عن كل جامعة والرسوم الدراسية الخاصة بكل واحدة أيضًا، كما يلي :

1- كلية الطيران بجامعة بوردو :

أول كلية لدينا في قائمة أفض جامعات الطيران هي كلية الطيران بجامعة بوردو. جامعة بوردو هي جامعة تقع في مدينة لافاييت الغربية، في ولاية إنديانا في الولايات المتحدة. هي واحدة من اعرق كليات الطيران في العالم. حيث تخرج من هذه الكلية نيل أرمسترونج (أول رجل هبط على سطح القمر). تشتهر مدرسة الطيران بجامعة بوردو بلقب “مهد رواد الفضاء” ، وفقًا لتقرير يو إس نيوز آند وورلد ريبورت.

برامج الشهادة : 

تضم كلية الطيران بجامعة بوردو للتكنولوجيا طلابًا في برامج درجات طيران مختلفة. حيث يوجد طلاب في تكنولوجيا هندسة الطيران ومراقبة الحركة الجوية وإدارة الطيران وتكنولوجيا الطيران المهنية. كما تقدم الكلية أيضًا درجة الماجستير ف العلوم في ادارة الطيران والفضاء.

الرسوم الدراسية :

تتراوح الرسوم الدراسية لدراسة الطيران في جامعة بوردو بين 10,000 دولار للمقيمين – 28,000 دولار لغير المقيمين.

الموقع الرسمي : purdue

2- جامعة ولاية داكوتا الشمالية :

واحدة أخرى من أهم وأفضل جامعات الطيران في العالم، هي جامعة ولاية داكوتا الشمالية. وهي ملك لجون د. أوديغارد. تقدم كلية الطيران هذه الدرجات الجامعية والدراسات العليا وبرامج الدكتوراه. يتمتع الطلاب الذين يقدمون كل برنامج من هذه البرامج بفرصة لإضافة شهادة ثانوية أو شهادة تخصص. كما أنها توفر برامج درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وكذلك الطيران. ويمكن أيضا الصو على ماجستير و / أو دكتوراه في علوم الفضاء.

برامج الشهادة : 

يمكن للطلاب في كلية جون دي أوديغارد لعلوم الفضاء الحصول على شهادة في إدارة المطارات ، وإدارة الطيران ، ومراقبة الحركة الجوية ، وإدارة تكنولوجيا الطيران ، والزيد من البرامج الأخرى. تقدم الجامعة أيضًا درجة الماجستير في علوم الطيران ودكتوراه في علوم الفضاء الجوي.

الرسوم الدراسية :

تتراوح الرسوم الدراسية بين 8,500 دولار لسكان ولاية داكوتا الشمالية – 20,000 دولار لغير المقيمين.

الطلاب : 

يوجد في جامعة ولاية داكوتا الشمالية ما يقرب من 12,000 طالب في جميع برامج شهادات الجامعة. حوالي 900 من هؤلاء في برنامج الطيران.

الموقع الرسمي : und.

تعرف على منح لدراسة الطيران لعام 2021 – 2022.

3- جامعة امبري ريدل للطيران كلية الطيران :

تُسمى هذه الجامعة أيضًا باسم Harvard of the Skies وهي واحدة من اهم المدارس التي قامت بتخريج عدد من الطلاب أكثر من أي جامعة طيران أخرى في أريزونا. وذلك لأنها أكبر وأقدم جامعة تقدم برامج جامعية للطيران هناك.

برامج الشهادة : 

تمتلك جامعة امبري ريدل للطيران أكثر من 60 درجة من البرامج التي تشمل علوم الطيران وهندسة الطيران والفضاء والأمن العالمي والاستخبارات ومراقبة الحركة الجوية وإدارة الأعمال وغيرها الكثير. ERAU هي كلية الطيران الوحيدة التي تقدم درجة الدكتوراه في الطيران.

الرسوم الدراسية :

تتراوح الرسوم الدراسية في جامعة هذه الجامعة بين 48,992 – 50,570 دولار.

الطلاب :

يوجد في الجامعة 6,900 طالب.

الموقع الرسمي : erau.

4- كلية الطيران جامعة ميشيغان الغربية :

تعتبر كلية الطيران بجامعة ميشتغان الغربية واحدة من أفضل جامعات الطيران في أمريكا والعالم بشكل عام. تأسست منذ 75 عام وهي واحدة من الجامعات التي تحظى بتقدير كبير في العالم.

برامج الشهادة : 

يمكن للطلاب في كلية الطيران بجامعة ميتشغان الغربية تقديم برامج للحصول على درجة علمية في إدارة الطيران ، وعلوم الطيران ، وصيانة الطيران.

الرسوم الدراسية :

تتراوح الرسوم الدراسية في هذه الجامعة بين 10,000 دولار للمقيمين – 24,000 دولار لغير المقيمين.

الطلاب :

يوجد حوالي 24,000 من الطلاب المسجلين في جامعة جامعة ميتشغان الغربية.

الموقع الرسمي : wmich.

تعرف على دراسة هندسة الطيران: التخصصات، فوائد هذا المجال، أفضل الجامعات.

5- جامعة سان خوسيه الحكومية كلية الطيران :

تقع هذه الجامعة في سان خوسيه، كاليفورنيا. بدأ قسم الطيران في عام 1936م. تقدم كلية الهندسة بجامعة ولاية سان خوسيه شهادة في تكنولوجيا الطيران.

برامج الشهادة : 

تقدم كلية الطيران هذه برنامجين لدرجة البكالوريوس ، وبكالوريوس العلوم في درجة الطيران وبكالوريوس العلوم في التكنولوجيا الصناعية. ضمن أي من هذه الدرجات العلمية في مجال الطيران ، يمكن للطلاب التخصص في العمليات أو إدارة الصيانة أو إدارة الطيران أو الرحلة المهنية.

الرسوم الدراسية :

تبلغ الرسوم الدراسية المهنية للخريجين 270 دولارًا لكل ساعة معتمدة.

الطلاب :

يبلغ إجمالي عدد الطلاب الجامعيين المسجلين في جامعة ولاية سان خوسيه حوالي 32,000.

الموقع الرسمي : sjsu

6- جامعة هولمارك :

تقع هذه الجامعة في سان أنطونيو في تكساس تأسست في عام 1969. تعد كلية هولمارك للطيران من بين أفضل كليات الطيران في العالم. كما تم اعتمادها من قبل إدارة الطيران الفيدرالية كمدرسة فني لصيانة الطيران.

برنامج الشهادة :

تقدم كلية الملاحة الجوية بجامعة هولمارك برنامج الدبلوم. تشمل برامج الدبلوم المقدمة تقني الطيران ، وفني هيكل الطائرة ، وفني محطة توليد الكهرباء.

يمكن للطلاب اختيار واحد من اثنين من المنتسبين لبرامج درجة العلوم التطبيقية في مجال الطيران ، في تكنولوجيا هيكل الطائرة أو تكنولوجيا محطة توليد الكهرباء. تعد برامج الدرجات العلمية التي تبلغ مدتها 15 شهرًا الخريجين بالمهارات والمعرفة اللازمة ليصبحوا محترفين في مجال الطيران.

تتطلب البرامج ما بين 54 و 90 ساعة معتمدة وبين 1174 و 1926 ساعة من الممارسة في المهارات المكتسبة. كل برنامج من البرامج يغرس الخريجين بالمهارات الأساسية اللازمة لدخول مجال الطيران بنجاح.

الموقع الرسمي : hallmarkuniversity.

7- كلية سبارتان للملاحة الجوية والتكنولوجيا :

تقدم كلية سبارتان برامج تشمل مجالات الطيران والفضاء والتصنيع والتكنولوجيا.

برامج الشهادة : 

تقدم كلية سبارتان للملاحة الجوية والتكنولوجيا مجموعة من البرامج في مجال الطيران بما في ذلك برامج الدرجات الجامعية والبكالوريوس والدبلوم.

لدى الطلاب خيار متابعة برامج الدبلوم في تكنولوجيا صيانة إلكترونيات الطيران ، وبرامج دبلوم الاختبارات غير المدمرة ، وتكنولوجيا صيانة إلكترونيات الطيران ، ومراقبة الجودة ودرجة الطيار الاحترافي ، وإدارة الطيران.

يمكن للطلاب اكمال برامج بكالوريوس العلوم في إدارة تكنولوجيا الطيران في 16 شهرًا والجمع بين التدريب والتعليم والخبرة لضمان تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة ليصبحوا محترفين ناجحين في مجالهم.

الموقع الرسمي : spartan.

8- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا :

تقع في كامبريدج، ماساشوستس، وهو واحد من أفضل جامعات الطيران في العالم. يعد MIT AeroAstro ، الذي تعود جذوره إلى 1914 ، أقدم برنامج من نوعه لهندسة الطيران والفضاء في الولايات المتحدة.

برامج الشهادة : 

هناك طريقتان للحصول على درجة طيران من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. تقدم الجامعة درجة البكالوريوس التقليدية في هندسة الفضاء الجوي أو البرنامج الهندسي الأوسع نطاقًا ، الذي ستدرس من خلاله الطيران من خلال منهج متعدد التخصصات. كلا البرنامجين هما الأفضل من نوعهما.

يقدم قسم الملاحة الجوية والفضائية كلاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في هذا المجال.

الرسوم الدراسية :

تصل الرسوم الدراسية لدراسة الطيران في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الى حوالي 26,725 دولارا (خريف وربيع 2021)

الموقع الرسمي : aeroastro.

آمل أن يكون مقالنا حول أفضل جامعات الطيران في العالم مفيدًا للجميع.

اترك تعليق