أرخص دولة لدراسة طب الأسنان: متوسط الرسوم الدراسية، نظام الدراسة، شروط القبول

يعتبر مجال طب الأسنان بشكل عام من أهم وأفضل المجالات الطبية التي يمكن أن يتخصص فيها الطالب. كما أن راتب طبيب الأسنان بعد الانتهاء من الدراسة وممارسة المهنة كبير جدًا مقارنة بالعديد من المجالات والمهن الأخرى. كما يرغب الكثير من الطلاب استكمال دراستهم في الخارج. لذلك سنتعرف في هذا المقال عن أرخص دولة لدراسة طب الأسنان وما هو متوسط الرسوم الدراسية المتوقع وأيضًا بعض التفاصيل الهامة عن دراسة طب الأسنان في هذه الدولة بشكل خاص.

أرخص دولة لدراسة طب الأسنان
أرخص دولة لدراسة طب الأسنان

أرخص دولة لدراسة طب الأسنان :

تعتبر رومانيا هي أرخص دولة لدراسة طب الأسنان في الخارج. كما أنها تعتبر من أفضل خيارات التعليم، حيث تعتمد دراسة طب الأسنان بشكل خاص في رومانيا على اللغة الانجليزية، كما يمكنك دراستها بلغات مختلفة أيضًا في مختلف كليات طب الأسنان هناك مثل الفرنسية أو الرومانية.

تعرف على دراسة الطب في رومانيا: الحصول على قيمة تعليمية مرتفعة بتكاليف منخفضة.

شروط دراسة طب الأسنان في رومانيا :

لكي تستطيع دراسة طب الأسنان في رومانيا، فهناك بعض الشروط التي يجب على الطلاب المتقدمين تحقيقها، وهذه الشروط كما يلي :

  • يجب أن تكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة.
  • كما يجب أن تكون حاصلًا على درجات عالية في مادة الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء والرياضيات.
  • يجب أن تثبت اتقانك التي تتقدم للدراسة بها، كما يمكنك تقديم شهادة TOEFL أو IELTS كدليل لإثبات اللغة الانجليزية، فهما معترف بهما في مختلف كليات طب الأسنان في رومانيا.

مدة الدراسة :

كغيرها من الكثير من الدول الأخرى، تستغرق دراسة طب الأسنان في رومانيا 6 سنوات.

نظام الدراسة :

ينقسم العام الدراسي في رومانيا لتخصص طب الأسنان الى فصلين دراسيين، يستغرق كل فصل منهما 15 أسبوع.

تعرف على الدراسة في رومانيا: خطوات التقديم وشروط القبول العامة وكافة التكاليف.

تكاليف دراسة طب الأسنان في رومانيا :

تختلف الرسوم الدراسية السنوية في كليات طب الأسنان من جامعة لأخرى، ولكن بشكل عام تتراوح الرسوم الدراسية السنوية بين 3,200 – 5,000 يورو سنويًا. لذلك فهي تعتبر أرخص دولة لدراسة طب الأسنان في العالم.

كما توفر الجامعات والحكومية الرومانية الكثير من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لجذب عدد كبير من الطلاب للدراسة في جامعاتها. كما تسهل أيضًا عملية تقديم الأوراق والمستندات والحصول على الموافقة المبدئية لدراسة طب الأسنان في رومانيا.

تعرف على منحة رومانيا لعام 2021 / 2022 للطلاب الدوليين الممولة من الحكومة الرومانية.

الخلاصة :

كانت هذه أرخص دولة لدراسة طب الأسنان في العالم للطلاب الدوليين وشروط القبول بها ونظام الدراسة فيها وأيضًا متوسط الرسوم الدراسية المتوقع. يمكنك الآن اختيار الجامعة التي تراها مناسبه لك ومن ثم التقدم مباشرة الى كلية طب الأسنان بها بعد تحقيق شروط القبول الخاصة بالجامعة والكلية.

اترك تعليق