دراسة الطيران في المانيا: شروط القبول العامة، أفضل المدارس

تعتبر ألمانيا واحدة من أهم وجهات الدراسة في العالم، حيث انها تعتبر في المركز الرابع جذبًا للطلاب الدوليين للدراسة في جميع المجالات. وذلك لأن مستوى التعليم فيها قوي جدًا. كما يرغب بعض هؤلاء الطلاب اختيار مجال الطيران لدراسته في ألمانيا على وجه الخصوص. لذلك سنتعرف على أهم تفاصيل دراسة الطيران في المانيا في هذا المقال. فقط تابع.

دراسة الطيران في المانيا
دراسة الطيران في المانيا

دراسة الطيران في المانيا :

يوفر مجال الطيران الكثير من الفرص والمسارات التعليمية المختلفة. حيث يمكن للطالب الدراسة والعمل كطيار تجاري أو في مجال صيانة الطائرات أو برمجة الكمبيوتر أو التحكم في الحركة الجوية للمجال الجوي، كما يمكنهم العمل أيضًا في مجال ادارة عمليات المطارات.

تقدم دراسة الطيران في المانيا الكثير من الدورات التعليمية في إدارة الطيران. كما تعمل على إعداد الطلاب للعمل بإدارة مجال الطيران مثل مشغلي المطارات وشركات الطيران والمجالات الأخرى التي لها صلة بمجال الطيران. كما يتم تقديم برامج تعمل على دمج الدراسة النظرية مع التدريب العملي في بعض الجامعات الألمانية التي تقدم دراسة الطيران.

توفر أيضًا الدراسة على مستوى الدراسات العليا للطلاب الحاصلين على بكالوريوس أو الدبلوم في الهندسة أو الأعمال المطلوبة. بالاضافة الى توفير بعض الجامعات للطلاب المحتمل نجاحهم عقود تدريب مع شركات شريكة لهم.

تعرف على دراسة الطيران في روسيا وشروط القبول العامة وكافة الجامعات والرسوم الدراسية السنوية.

شروط دراسة الطيران في المانيا :

اذا كنت ترغب في الحصول على شهادة ماجستير في الطيران من مدرسة طيران ألمانية فيجب عليك تحقيق الشروط التالية :

  1. أن يكون لديك خبرة مهنية سنة واحدة على الأقل.
  2. كما يجب أن تكون مقتدر ماديًا على تحمل تكلفة الدراسة في ألمانيا وخصوصًا في مجال الطيران، حيث أنه من المعروف أنه من اغلى المجالات التي يمكن دراستها بالخارج.
  3. يجب أن تكون سليم صحيًا، حيث يتم الكشف عليك قبل قبولك في مدرسة الطيران، ويتم هذا الأمر على 3 مراحل كما يلي :
    • يتم الفحص الخاص بالطيارين مهما اختلفت أنواع رخصهم ppl / cpl/  atpl ، وفيه يتم الكشف الطبي على المتقدم بشكل دقيق للغاية للتأكد من سلامته، ويتم تكرار ذلك الفحص مرة كل 6 أشهر.
    • في المرحلة الثانية، يتم فحص طيارين ppl فقط وكذلك المضيفين الجويين وفيها يتم فحص بعض أعضاء الجسم بطريقة دقيقة ويتم تجديدها كل عام.
    • المرحلة الثالثة والأخيرة يتم فيها الفحص كخطوة أولى للمتقدم وبناءً عليه يتم تجديد الرخصة مرة كل عامين. ومن ثم يتم استخراج الشهادة الطبية والتي تحتوي على الطول والوزن وتاريخ الصدور ولون الشعر والعينين وتاريخ الميلاد.

تعرف على دراسة الطيران في تركيا: التكاليف، الكليات، المنح، وأهم التخصصات.

الدورات التي يتم دراستها :

تتضمن دراسة الطيران في برنامج الماجستير عادة دورات تدريبية مثل الاقتصاد أو إدارة الخدمات أو القانون أو المحاسبة أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر، ومع مرور الوقت بالدراسة تقدم للطلاب الدراسة اللوجستية للأعمال وإدارة سلسلة التوريدات واقتصادات الطيران، كما يوجد الكثير من المدارس في ألمانيا تعمل على تقديم تعليم جامعي متميز في إدارة الطيران، والذي يعد الطلاب للعمل في إدارة مجال الطيران، ولكن يجب التحقق من موقع كل جامعة لمعرفة متطلبات التسجيل المحددة.

تعرف على دراسة الطيران في الامارات: شروط القبول، التكاليف، والكليات والأكاديميات.

أفضل مدارس الطيران في ألمانيا :

تضم ألمانيا الكثير من مدارس الطيران التي يمكنك الالتحاق بأي منها. وأهم هذه المدارس ما يلي :

  1. SKY4u Aviation Service.
  2. RWL German Flight Academy GmbH.
  3. Pilot Training Network GmbH.
  4. Motorflugschule Egelsbach GmbH.
  5. MFA Munich Flight Academy.
  6. InterCockpit.
  7. Haeusl Air.
  8. Flugschule Alfred Robisch.
  9. FlightCrew Academy.
  10. Cranfield Aviation Training School (Deutschland) GmbH.
  11. Cockpit4u Aviation Service.
  12. CAT Civil Aviation Training Europe.
  13. AEROTOURS Flight Training.
  14. Baltic Seaplane GmbH.
  15. Air Alliance Flight Center.

للتعرف على كافة التكاليف المطلوبة، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمدرسة التي اخترتها للدراسة فيها ومن ثم التعرف على كافة التكاليف الدراسية. ذلك نظرًا للاختلاف الكبير بين الرسوم الدراسية بين كل مدرسة.

كما يمكنك التعرف على كافة شروط القبول والمتطلبات اللازمة للتقديم من خلال الموقع الرسمي للمدرسة المختارة أيضًا، وذلك لأن كل مدرسة تطلب أوراق ومستندات، كما تفرض شروط قبول مختلفة عن المدارس الأخرى.

تعرف على دراسة الطيران في السعودية: مدة الدراسة، التكلفة، الأكاديميات والكليات وشروط القبول بها.

الخلاصة :

كانت هذه أهم تفاصيل دراسة الطيران في المانيا من حيث شروط القبول العامة وأهم المدارس التي تقدم دراسة الطيران في ألمانيا. يمكنك اختيار واحدة منهم والتقدم اليها والدراسة فيها والعمل في مجال الطيران بعد الانتهاء من الدراسة.

تعليقان

    • المعنى واضح أخى، اذا كنت تريد الحصول على شهادة الماجستير في الطيران، فيجب أن تكون قد عملت سنة في مجال الطيران بعدك حصولك على شهادة البكالوريوس

اترك تعليق