منح جامعة تورنتو للطلاب الدوليين للدراسة على مستوى البكالوريوس

تأسست جامعة تورنتو عام 1827، وهي أكبر جامعة في كندا ، معترف بها كرائدة عالمية في البحث والتدريس. كما تقع الجامعة ضمن أفضل الجامعات في العالم اذ أنها تحتل المركز الـ 16 عالميًا لعام 2021 اعتمادًا على تصنيفات جامعة QS العالمية. تقدم منح جامعة تورنتو فرصًا عظيمة أمام الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدراسة في مؤسسة عالمية والحصول على شهادة توفر عليك عناء إيجاد وظيفية في المستقبل لأنها ستكون بمثابة محفز كبير جدًا بالنسبة لأرباب العمل عند التقدم لعمل بعد الانتهاء من الدراسة. سنتعرف من خلال هذا المقال على كافة تفاصيل منح جامعة تورنتو للطلاب الدوليين وكيفية التقديم للمنحة. فقط تابع..

منح جامعة تورنتو
منح جامعة تورنتو

منح جامعة تورنتو :

يتوفر العديد من منح جامعة تورنتو للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، سنتعرف على أهم هذه المنح من خلال السطور التالية.

1- برنامج Lester B. Pearson الشهير :

يوفر برنامج Lester B. Pearson الدولي بجامعة تورنتو فرصة لا مثيل لها للطلاب الدوليين المتميزين للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في العالم في واحدة من أكثر مدن العالم متعددة الثقافات. يهدف برنامج المنح الدراسية إلى التعرف على الطلاب الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا وإبداعًا استثنائيًا والذين يتم الاعتراف بهم كقادة في مدرستهم. يتم التركيز بشكل خاص على تأثير الطالب على حياة مدرستهم ومجتمعه، وإمكاناتهم المستقبلية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع العالمي.

تُمنح هذه المنح الدراسية سنويًا لتكريم الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المدارس الثانوية الكندية. هذه هي منحة جامعة تورنتو الأكثر شهرة وتنافسية للطلاب الدوليين. 

تعرف على منح دراسية بدون شرط اللغة للطلاب الدوليين في مختلف دول العالم (ممولة بالكامل).

ما تغطية المنحة :

تُعتبر منحة Lester B. Pearson المندرجة تحت قائمة منح جامعة تورنتو مُمولة بالكامل. حيث أنها تغطي كافة التكاليف كما يلي :

  1. الرسوم الدراسية بنسبة 100%.
  2. الكتب.
  3. الرسوم النثرية.
  4. الإقامة الكاملة طوال مدة الدراسة (4 سنوات).

ملاحظة : يتم تقديم المنحة بشكل سنوي في جامعة تورنتو لبرامج البكالوريوس فقط لما يقرب من 37 طالبًا.

التقدم للمنحة :

لكي تستطيع التقدم لهذه المنحة يجب ترشيحك من قبل مدرستك. لذلك اسأل مستشار التوجيه المدرسي عن ترشيحك. وبمجرد أن يتم ترشيحك وتقديمك إلى جامعة تورنتو، سيتم إرسال رابط شخصي وآمن لتطبيق Lester B. Pearson International Scholarship.

تعرف على منحة جامعة كوتش للطلاب الدوليين للدراسة في تركيا لجميع الدرجات العلمية.

معايير الأهلية للتقديم على المنحة :

لكي تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على منحة بيرسون الدولية في جامعة تورنتو، يجب تحقيق ما يلي :

  1. يجب أن تكون طالبًا دوليا (أي شخص غير كندي يحتاج إلى تصريح دراسة).
  2. حاليًا في سنتك الأخيرة من المدرسة الثانوية أو تخرجت في موعد لا يتجاوز يونيو 2020.
  3. بدء دراستك في جامعة تورنتو في سبتمبر 2021 (لا يمكن النظر في الطلاب الذين يحضرون بالفعل دراسات ما بعد الثانوية. كما أنه لا يمكن اعتبار الطلاب الذين يبدأون دراستهم في يناير 2021 في مؤسسة أخرى بعد الثانوية).

عملية التقديم :

  1. يجب في البداية أن تتلقى ترشيحًا من مدرستك على المنحة.
  2. تقدم للدراسة في جامعة تورنتو لبدء دراستك في عام 2021 وإكمال طلبك للقبول في المواعيد النهائية المناسبة. يرجى العلم أنه سيتم النظر في منحة بيرسون أولًا. يمكنك التقدم لعدة برامج وقد تحصل على القبول فيها جميعًا، ومع ذلك ، فإن منحة Pearson الدراسية ، إذا مُنحت لك، ستقتصر على اختيارك الأول للبرنامج في الجامعة في وقت اتخاذ قرارات المنحة.
  3. بمجرد تلقي الجامعة الترشيح من مدرستك الثانوية، يمكنك إكمال طلب Lester B. Pearson للمنح الدراسية عبر الإنترنت.

تعرف على منحة الحكومة الكورية الممولة بالكامل والتي تقدم بشكل سنوي للطلاب الدوليين.

المواعيد النهائية لمنحة بيرسون :

  1. آخر موعد لترشيح المدرسة : 30 نوفمبر 2020 (هي منحة سنوية يمكنك التقديم عليها كل عام).
  2. الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى OUAC للطالب : 14 ديسمبر 2020 (يرجى ملاحظة أن هذا هو التاريخ النهائي لتقديم طلب إلى OUAC. ومع ذلك، يوصى بالتقدم للقبول من خلال OUAC قبل 7 نوفمبر 2020 حيث تملأ المساحات في البرامج بسرعة وقد تغلق البرامج الشعبية مبكرًا).
  3. الموعد النهائي لتقديم طلب المنح الدراسية للطلاب : 18 يناير 2021.

ملاحظة :

يرجى ملاحظة أن برنامج بيرسون للمنح الدراسية بجامعة تورنتو لا يتفاعل مع الوكالات من أجل تجنيد الطلاب أو تقديم المنح الدراسية. يُرجى توخي الحذر من أي وكلاء يقدمون قبولًا مزيفًا أو يطلبون رسومًا لأطراف ثالثة غير منتسبة. لا يمكن ترشيح متلقي منحة بيرسون إلا من قبل مدرستهم الثانوية الحالية من خلال الإنترنت. والمنحة متاحة فقط للمتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس. إذا كانت لديك أي تساؤلات يمكنك التحدث الى القائمين على المنحة عن طريق pearson.scholarship@utoronto.ca.

2- منح كلية العلوم التطبيقية والهندسة :

يتم اعتبار جميع المتقدمين من المدارس الثانوية إلى دراسة الهندسة في جامعة تورنتو تلقائيًا في منح القبول الخاصة بالكلية عند التقديم. يتم النظر في المتقدمين للمنح الدراسية على أساس التميز الأكاديمي والمشاركة اللامنهجية كما هو موضح في ملف تعريف الطالب عبر الإنترنت. 

لمزيد من التفاصيل حول منح كلية العلوم التطبيقية والهندسة في جامعة تورنتو قم بزيارة discover.engineering.utoronto.

3- CollegeBoard – CSS Profile :

تمتلك جامعة تورنتو عددًا محدودًا من منح القبول المتاحة للمتقدمين الجامعيين الدوليين الذين لديهم احتياجات مالية. يتم اختيار هؤلاء على أساس الجدارة الأكاديمية وكذلك الحاجة المالية المثبتة. 

عندما يتم اختيار الطالب على أساس الجدارة الأكاديمية، يجوز للكليات والأقسام في جامعة تورنتو استخدام ملف تعريف CSS، الذي تديره CollegeBoard، لتقييم المتقدمين الدوليين المؤهلين في المرحلة الجامعية للحصول على منح دراسية بناءً على عنصر الحاجة المالية. في جميع الحالات ، سيتم الاتصال بالطلاب المقبولين المؤهلين مباشرة وتزويدهم برمز تطبيق CSS مجاني.

لمزيد من التفاصيل والأسئلة الشائعة حول منح جامعة تورنتو، قم بزيارة future.utoronto.

تعرف على منح جامعة كامبريدج للطلاب الدوليين للدراسة في بريطانيا.

الخلاصة :

جامعة تورنتو واحدة من أهم الجامعات في العالم. كما تعتبر من بين الأفضل في العالم من حيث البحث وجودة التعليم. وتقدم الجامعة منحًا دراسية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم القائمة على الجدارة الأكاديمية. لذلك لا تتردد في استغلال فرصة عظيمة مثل هذه الفرصة وقم بعمل جميع المحاولات التي تؤهلك لكي تحصل على منحة في جامعة مثل جامعة تورنتو.

المصادر :

utoronto

اترك تعليق