يحلم الكثير من الطلاب بدراسة الطيران، ولكن دائمًا ما يقف أمامهم عائق التكاليف الباهظة. حيث أن دراسة الطيران في أي دولة في العالم مكلف للغاية، لذلك لا يستطيع الكثير من هؤلاء الطلاب تحقيق أحلامهم. لذلك نقدم اليكم اليوم هذا المقال الذي سنتعرف فيه على أهم منح مجانية لدراسة الطيران في كندا في مختلف المقاطعات والجامعات والمؤسسات.

منح مجانية لدراسة الطيران في كندا
منح مجانية لدراسة الطيران في كندا

منح مجانية لدراسة الطيران في كندا للطلاب الدوليين :

العديد من جامعات كندا تقدم منح لدراسة الطيران. لكن هناك عدد قليل من الجامعات التي تقدم فرص منح دراسية للطلاب الأجانب. لذلك نقدم اليكم اليوم هذا المقال الذي سنتعرف فيه على أغلب وأفضل المنح الدراسية المقدمة في كندا لدراسة الطيران للطلاب الدوليين. هيا نبدأ

اقرأ المزيد : دراسة الطيران في كندا: شروط القبول، تكلفة الدراسة، وأفضل الكليات.

1- جامعة ماونت أليسون :

تمنح الجامعة منحة Rob Robichaud Vantage لدراسة دورات الطيران. هذه المنح الدراسية قدرها 9,000 دولار كندي للدورة للطلاب الأجانب. ليس هناك قيود على الجنسية. يمكن لأي طالب من أي بلد أن يحق له الحصول على البرنامج.

ومع ذلك ، تأتي الدورة مع دورة تدريبية تجريبية. لذلك، يمكن للطلاب العثور على كل من التعليم والتدريب بنفس المنحة الدراسية.

لمزيد من التفاصيل حول الجامعة والمنح المقدمة من خلالها، قم زيارة الموقع الرسمي لجامعة ماونت أليسون.

اقرأ أيضًا : دراسة الطيران في امريكا: مميزات الدراسة، شروط القبول، تكلفة الدراسة، وأفضل الجامعات.

2- جامعة واترلو :

تعتبر جامعة واترلو هي واحدة من الجامعات الشهيرة في كندا والتي تقدم دورات عالمية المستوى في مجال الطيران بشكل خاص. وهي تستقبل الطلاب الكنديين وأيضًا الدوليين من مختلف دول العالم. كما يمكن لجميع الطلاب التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في دورة الطيران المتاحة لديهم. ولكن يجب أن تعلم أن المنافسة على هذه المنح شرسة للغاية.

لمزيد من التفاصيل حول الجامعة والمنح المقدمة من خلالها، قم زيارة الموقع الرسمي لجامعة واترلو.

3- جامعة فريزر فالي :

تمنح جامعة فريزر فالي منحة دراسية لبرنامج الطيران. يتم تقديم المنحة حتى لا يضطر الطالب المحتمل إلى التوقف عن الدراسة في المنتصف.

ومع ذلك ، فإن عدد المنح الكاملة محدود. ولكن يمكن للطالب أيضًا الحصول على منحة وجوائز جزئية.

لمزيد من التفاصيل حول الجامعة والمنح المقدمة من خلالها، قم زيارة الموقع الرسمي لجامعة فريزر فالي.

تعرف على : ارخص دولة في دراسة الطيران وما هي متوسط الرسوم الدراسية.

4- معهد ترينيتي الغربي :

يقدم المعهد منحًا دراسية لـ Don MacKenzie في دورات في الطيران. كما أن هناك أيضًا مخططات أخرى على نفس البرنامج. للحصول على المنحة ، يجب أن يكون الطالب مؤهلاً. قد يخضع المرشح لاختبارات أو مقابلات شخصية. إذا كانت شهاداته ووثائقه مرضية ، فقد يحقق المخطط. إجمالي المنح الدراسية محدود لذلك يجب عليك الإسراع في اتخاذ القرار والتقديم.

لمزيد من التفاصيل حول الجامعة والمنح المقدمة من خلالها، قم زيارة الموقع الرسمي لمعهد ترينيتي الغربي.

المؤسسات التي تقدم منح مجانية لدراسة الطيران في كندا :

كما يوجد أيضًا العديد من المؤسسات الخاصة التي تقدم منح مجانية لدراسة الطيران في كندا للطلاب الدوليين، ومنها ما يلي :

1- منحة LIFT :

تم تقديم منح LIFT بواسطة WWFC لمساعدة الطيارين الطلاب مالياً. يواجه طلاب الطيران تحديات خلال الدورة التدريبية. ليس من السهل تحمل مثل هذه النفقات للعديد من الطلاب.

لذلك ، قامت WWFC بجمع الأموال لإنشاء منحة Lift لدعم الطيارين من الطلاب. في عام 2020 ، منحت WWFC عشرة طلاب بمنحة قدرها 4,000 دولار لكل منهم. لذلك ، يتم استخدام الأموال المخصصة للطالب لدورة تدريبية.

لمزيد من التفاصيل، قم بزيارة الموقع الرسمي للمؤسسة.

اقرأ المزيد : اكاديميات مضيفات الطيران : أفضل 10 أكاديميات ونبذة عن كل أكاديمية و 50 أكاديمية أخرى في أوروبا.

2- منحة جوية خاصة – Private Air Scholarship :

يتم تقديم المنحة لطلاب كلية Conestoga أو WWFC في برنامج الطيران. يجب على المرشح المهتم حضور جلسة المقابلة. ثم يمكن اختيار واحد للمنحة الدراسية.

يجب أن تكون المنح الدراسية المقدمة لمثل هذا البرنامج لطلاب السنة الثانية من Conestoga أو WWFC. ثم يجب أن يكون الطالب دقيقًا في المواعيد وأن يكون لديه سجل ممتاز من النتائج الأكاديمية.

لمزيد من التفاصيل، قم بزيارة الموقع الرسمي للمؤسسة.

3- منحة نيل أرمسترونج :

هي واحدة من أشهر المنح الدراسية لدراسة الطيران في كندا. وهي منحة مرموقة للغاية لتشجيع الطلاب الموهوبين في برامج الطيران. يجب أن تعلم أن المنافسة على هذه المنحة شرسة جدًا ولا يمكن لأي طالب الحصول عليها الا اذا كان مؤهل لها بشكل كافي.

لمزيد من التفاصيل، قم بزيارة الموقع الرسمي للمؤسسة.

تعرف على : تكلفة دراسة الطيران في مختلف دول العالم وأنواع تدريب الطيران.

روابط للكثير من المنح الدراسية الأخرى لدراسة الطيران مجانًا في كندا حسب المقاطعة :

عبر كندا :

ألبرتا :

مانيتوبا :

أونتاريو :

ساسكاتشوان :

الخلاصة :

كانت هذه أهم منح مجانية لدراسة الطيران في كندا للطلاب الكنديين وحتى الدوليين من مختلف دول العالم. بعد اختيار المنحة التي ترغب في التقدم اليها، قم بزيارة الموقع الرسمي لمقدم المنحة والذي ستجده أسفل كل منحة للتعرف على معايير الأهلية وشروط القبول الخاصة بهذه المنحة وما الذي يجب أن تفعله للتقدم اليها والحصول عليها.

المصادر :

flycanadathenycentral

مشاركة.

أضف تعليق