تعتبر مهنة مضيفات طيران واحدة من أمتع المهن. حيث ستسافرين للكثير من دول العالم، بالإضافة الى أن رواتب مضيفات الطيران مرضي جدًا. ولكن لا يعرف الكثير ممن يرغبن في دراسة هذا المجال عن اكاديميات مضيفات الطيران. لذلك نحن نقدم اليكم هذا المقال الذي سنتعرف فيها على الكثير من الأكاديميات التي تقدم دراسة مضيف طيران في مختلف دول العالم.

اكاديميات مضيفات الطيران
اكاديميات مضيفات الطيران

اكاديميات مضيفات طيران :

سنتعرف فيما يلي على قائمة تضم 10 من أفضل اكاديميات مضيفات الطيران حول العالم. كما سنتعرف في نهاية المقال على قائمة أخرى تضم أسماء 50 أكاديمية أخرى في أوروبا لدراسة مضيف طيران. يمكنك المقارنة بين جميع هذه الأكاديميات عن طريق البحث عنها عبر الانترنت، ومن ثم اختر ما يناسبك.

الآن اليكم أفضل 10 اكاديميات مضيفات طيران حول العالم :

1- Lufthansa Aviation Training :

الموقع : هآلبيرغموس، ألمانيا (المقر الرئيسي)

يسمح تدريب لوفتهانزا للطيران للطلاب بتجربة الخدمة على متن الطائرة من خلال نماذج خدمة الطيران التي تحاكي ظروف العمل الفعلية أثناء السفر.

كما سيتم تعليم أولئك الذين يسجلون في الدورة حول الجوانب المختلفة للطائرة ، مثل إدارة الكاميرات الأمنية على متن الطائرة ، وسيقومون بإعداد الطلاب حتى لأصعب المواقف. بالتركيز على تدريب العامل البشري المتخصص ، ستتعلم طرق التفكير التحليلي ، والتي ستساعدك على التفاعل وإدارة مواقف صنع القرار المعقدة بشكل فعال أثناء الرحلة.

من خلال ما مجموعه 12 مركزًا تدريبًا في أوروبا وأمريكا الشمالية، ستكون مستعدًا بمهارة وجاهزًا لأخذ رحلتك الأولى إلى مهنة طاقم مقصورة ناجحة.

اقرأ المزيد : ارخص دولة في دراسة الطيران وما هي متوسط الرسوم الدراسية.

2- CAE :

الموقع : مونتريال ، كندا

من خلال مرافق التدريب في 35 دولة ، تقدم CAE برامج طاقم مقصورة متخصصة في هذه المواقع : أمستردام ، برشلونة ، كوبنهاغن ، مدريد ، أوسلو ، وستوكهولم.

في مدريد وبرشلونة ، سيكون لديك الاختيار بين برنامجي Wamos أو Vueling لطاقم المقصورة ، مع دورة إلزامية لطاقم المقصورة لمدة أسبوعين مطلوبة للحصول على شهادة لتمكين المتقدمين من العمل في أي شركة طيران في الأراضي الأوروبية.

يغطي الطلاب كل شيء بدءًا من المظاهرات الأمنية إلى كيفية التصرف في حالات الطوارئ ويتم تدريبهم على معايير تنظيم الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) طوال الدورة.

3- BAA Training :

الموقع : فيلنيوس، ليتوانيا.

مركز تدريب طيران مستقل يقع مقره الرئيسي في فيلنيوس ، ليتوانيا. يقدم تدريب BAA خيارات تدريب للمرشحين الجدد وأعضاء طاقم الطائرة الحاليين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم.

كما يوفر BBA Training أيضًا تدريبًا متخصصًا على إجراءات مكافحة الحرائق والدخان ، ويتمتع الطلاب بفرصة اكتساب الخبرة في عمليات الخروج والطوارئ للطائرات وعمليات الانزلاق.

يتوفر أيضًا تدريب طاقم مقصورة كبار الشخصيات أيضًا لأولئك الذين يرغبون في التخصص في العمل مع الشخصيات العامة والعملاء المشاهير. هذه دورة مدتها أربعة أيام تغطي كل شيء بدءًا من  الحفاظ على الأسلوب الاحترافي، مع دروس مكياج وعناية حصرية، إلى تعلم كيفية تقديم خدمة استثنائية مع تجاوز توقعات العملاء.

4- Ethiopian Aviation Academy :

الموقع : أديس أبابا ، إثيوبيا

توفر أكاديمية الطيران الإثيوبية برامج طاقم الطائرة الأساسية والمتكررة التي تجمع بين الفصول الدراسية والتدريب العملي الذي يقدمه مدربون متخصصون. متخصص في طائرات بوينج وبومباردييه وإيرباص. سيُطلب منك تعلم معايير سلامة صارمة أثناء التدريب أيضًا لتقديم  أعلى مستوى من خدمة العملاء .

أولئك الذين يتطلعون إلى أخذ تدريبهم خطوة أخرى إلى الأمام يمكنهم أيضًا التسجيل في الدورات المتخصصة التي تغطي إدارة موارد الطاقم والقيادة وخدمة العملاء المتميزة التي تتميز بالتدريب أثناء العمل.

كما تتوفر أيضًا برامج التدريب على تقديم الطعام لأولئك الذين يتطلعون إلى التخصص في مناولة الطعام على متن الطائرة ، مع دورات مكثفة تغطي تموين الطيران الأساسي، ونقطة التحكم الحرجة في تحليل المخاطر (HACCP) ، والتحكم في الأطعمة والمشروبات.

تعرف على دراسة الطيران وشروط القبول، عدد سنوات الدراسة، وأنواع رخص الطيران.

5- Sevenair Academy :

الموقع : ساو دومينغوس دي رانا ، البرتغال

تم إنشاء Sevenair Academy بالشراكة مع شركة طيران رائدة في البرتغال. وهي مركز تدريب متخصص لدورات طاقم الطائرة. يوفر 4 أيام إضافية من التدريب في سانتا ماريا ، الأزور ، مع تضمين كل من السفر والإقامة في السعر الإجمالي.

يجب أن تكون بصحة جيدة وحالة بدنية جيدة ويجب أن تتحمل الإجهاد بشكل جيد. بالاضافة الى معرفة اللغة الإنجليزية (إلزامي) ، وكذلك القدرة على السباحة. يُتوقع أيضًا من أولئك الذين يسجلون في الدورة اجتياز فحص طبي.

عند الانتهاء، ستتاح لجميع الطلاب فرصة التوظيف من قبل شركاء الطيران في Sevenair Academy ، مع العديد من الأيام المفتوحة الوطنية والدولية التي تقام كل عام، والمصممة خصيصًا للتوظيف.

6- AFA – Atlantic Flight Academy :

الموقع : اسطنبول ، تركيا

تم إنشائها في عام 2011، وهي توفر تدريب طاقم الطائرة وفقًا للقواعد الوطنية والدولية. ولكي تستطيع التقدم يجب أن يكون عمرك 18 عام على الأقل وأن تكون حاصلًا على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تعرف اللغة الإنجليزية للمستوى المتوسط ​​على الأقل. من الضروري أيضًا أن يحمل الطلاب شهادة صحية صالحة من الفئة 2. يتم إصدارها من قبل المراكز الطبية للطيران ومصرح به من قبل المديرية العامة للطيران المدني.

في المجموع ، بصفتك متدربًا في AFA ، يمكنك توقع 60 ساعة على الأقل من التدريب النظري مع ساعتين إضافيتين من التدريب على تطبيق النموذج، مع إمكانية الوصول إلى قواعد الطيران الوطنية والدولية، بالإضافة إلى الكتب المدرسية من مصادر مختلفة حول العالم في مكتبة AFA المخصصة في الموقع.

7- Skies Aviation Academy :

الموقع : ثيسالونيكي ، اليونان

تمت الموافقة من قبل هيئة الطيران المدني اليونانية، تسمح دورة تدريب طاقم الطائرة في أكاديمية سكايز للطيران للمتدربين الناجحين بالعمل كأعضاء طاقم مقصورة في الخطوط الجوية اليونانية والدولية.

تغطي الدورة مجموعة واسعة من المجالات ، من التعامل مع الركاب والتحكم في الحشود إلى إجراءات السلامة والأمن. ستحتاج أيضًا إلى الخضوع لاختبار السباحة كجزء من تدريبك العملي.

لإكمال الدورة التدريبية بنجاح، ستحتاج إلى تسجيل الدخول ما مجموعه 136 ساعة. عند الانتهاء ، سوف تتلقى “شهادة طاقم الطائرة” المعتمدة من قبل هيئة الطيران المدني اليونانية. كما يتم توفير دعم إضافي أيضًا بمجرد الانتهاء من الدورة ، بما في ذلك  التحضير للمقابلة والدعم أثناء عملية التقديم لوظائف طاقم الطائرة.

8- IFA Aviation Training Center :

الموقع : ساو دومينغوس دي رانا ، البرتغال

يقدم هذا مركز IFA للتدريب على الطيران برنامج نظري وعملي مكثف، يمكّن المرشحين من الحصول على شهادة مضيف طيران في مجال الطيران التجاري. أثناء الالتحاق بهذا البرنامج في هذه الأكاديمية ستقوم بدراسة مجالات مثل تشريعات الطيران وإجراءات السلامة والطوارئ التي يجب على كل مرافق طاقم مقصورة محترف أن يكون على علم بها.

كما يتم أيضًا تغطية تدريبات الإخلاء والإسعافات الأولية وإدارة موارد الطاقم على نطاق واسع طوال الدورة التدريبية، والتي تستغرق حوالي 3 أسابيع لإكمالها.

يمكنك أيضًا الاختيار بين موقعين مختلفين ، Cascais و Viseu ، لإجراء تدريبك النظري. وفي الوقت نفسه ، يتم إجراء تدريب عملي على مرافق مخصصة بالقرب من مركز التدريب على الطيران التابع لاتحاد الطيران الدولي ومقره في منطقة لشبونة الكبرى.

مثلها مثل الكثير من اكاديميات مضيفات الطيران الأخرى، يجب أن تمتلك القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية، وأن تكون حاصلًا على شهادة المدرسة الثانوية أو ما يعادلها وأيضًا أن يكون لديك القدرة على السباحة.

اقرأ أيضًا : أفضل جامعات الطيران في العالم.

9- OMNI Aviation Training Center :

الموقع : ساو دومينغوس دي رانا ، البرتغال

يوفر مركز التدريب على الطيران OMNI للطلاب فرصة للتدريب وأن يصبحوا مضيفات مرخصين ويوفر للمهنيين الأصليين فرصة لتعلم اللغة الإنجليزية في دورة تدريبية متخصصة.

للتسجيل في دورة المضيفة ، يجب أن تكون قد أكملت على الأقل 12 سنة من التعليم. كما أنك ستحتاج أيضًا إلى تقديم وثائق تعريف كاملة كجزء من عملية التسجيل في الدورة التدريبية. سيشمل ذلك سجلك الجنائي إن وجد ورقم التعريف الضريبي الخاص بك. 

10- Signa Aviation Services :

آخر أكاديمية لدينا في قائمة افضل اكاديميات مضيفات الطيران في العالم هي Signa Aviation Services.

الموقع : ويندهوك ، ناميبيا

مقرها في مطار إيروس الدولي، وهي مدرسة تدريب على الطيران وطاقم الطائرة تقدم للطلاب الذين ليس لديهم خبرة طيران سابقة الفرصة ليصبحوا أحد أفراد طاقم الطائرة المؤهلين في ناميبيا وجنوب إفريقيا. 

للتسجيل في الدورة ، يجب أن تفي بمتطلبات ما قبل الدخول، وتشمل هذه حيازة شهادة الدرجة 3 الطبية للطيران من ناميبيا وجنوب أفريقيا وإكمال الصف الثاني عشر من المدرسة. كما أنك ستحتاج الى تلبية بعض المتطلبات الأخرى مثل أن تكون قادرًا على السباحة وأن يكون طولك لا يقل عن 1.56 متر.

تستغرق الدورة 6 أسابيع لإكمالها، حيث يتم منح الطلاب الناجحين رخصة طاقم مقصورة من ناميبيا وجنوب إفريقيا عند الانتهاء. 

اقرأ المزيد : دراسة الطيران مجانا.

اكاديميات مضيفات الطيران أخرى في أوروبا :

  1. AviationWays في اليونان.
  2. One Air Aviacion في اسبانيا.
  3. EAS Barcelona في اسبانيا.
  4. Omega Aviation Academy في اليونان.
  5. airBaltic Training في لاتفيا.
  6. Institute of Aviation & Business Management Studies (IABMS) في سويسرا.
  7. Aerodynamics في اسبانيا.
  8. FlySchool Air Academy (Madrid) في اسبانيا.
  9. TAT Beroepsopleidingen في هولندا.
  10. skypeople في المملكة المتحدة.
  11. Active Aircrew Academy في أيرلندا.
  12. Active Aviation Training في المملكة المتحدة.
  13. Adventia – European Aviation College في اسبانيا.
  14. Aeroclub Barcelona Sabadell في اسبانيا.
  15. Aerolink Air Services S.L. في اسبانيا.
  16. AFA-Atlantic Flight Academy في تركيا.
  17. Air Hostess Las Palmas في اسبانيا.
  18. Air Hostess Valencia في اسبانيا.
  19. Air-Espace Flight Academy في سويسرا.
  20. Airpull Aviation Academy في اسبانيا.
  21. Akademia Stewardess في بولندا.
  22. Aura Ourense في اسبانيا.
  23. Aviacom Flight Academy في ليتوانيا.
  24. Aviation Teamwork في المملكة المتحدة.
  25. BAA Training في ليتوانيا.
  26. Baltic Flight Academy في ليتوانيا.
  27. Cabin Crew Academy في اسبانيا.
  28. Carpatair Flight Training في رومانيا.
  29. CATC Czech Aviation training Centre في جمهورية التشيك.
  30. CAVOK Cabin Crew Training في اسبانيا.
  31. City of Glasgow College في المملكة المتحدة.
  32. Crewlink في ألمانيا.
  33. Dream Flyers Flight Academy في اسبانيا.
  34. ESMA Aviation Academy في فرنسا.
  35. Flight Attendant School (FAS) في روسيا.
  36. Fly Level Aviation في رومانيا.
  37. Gestair Flying Academy – Portugal في البرتغال.
  38. Global Training & Aviation في اسبانيا.
  39. GoldWings Flight Academy في بولندا.
  40. Gulf Air Academy في اليونان.
  41. Hellenic Air Training Services في اليونان.
  42. Hostesses de Vol Montse Alsina في اسبانيا.
  43. IFA – Aviation Training Center في البرتغال.
  44. Institut Aeronautique Jean Mermoz في فرنسا.
  45. International Academy of Travel في أيرلندا.
  46. International Aviation Training Centre في أوكرانيا.
  47. J.A.R.E. Airline Training Partnership في المملكة المتحدة.
  48. JETSTREAM Aviation Academy (ATO) في اليونان.
  49. ORANGE2FLY في اليونان.
  50. Patria Pilot Training في فنلندا.

اقرأ أيضًا : افضل اكاديميات الطيران في العالم.

آمل أن يكون هذا المقال مفيدًا للجميع.

المصادر :

bestaviationcareeraddict

مشاركة.

أضف تعليق