دراسة القانون في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

بسبب جودة التعليم العالي في كوريا الجنوبية، فإن الطلب على الدراسة في كوريا الجنوبية يتزايد بشكل كبير. بما أنه يوجد الكثير من القضايا المتعلقة بالقوانين والنزاعات بالتالي فان الطلب على دراسة القانون بشكل خاص زادت بشكل كبير. ستوفر لك دراسة القانون في كوريا الجنوبية الكثير من الفرص الوظيفية. في هذا المقال سنوضح كافة التفاصيل التي تهم أي طالب دولي يرغب بدراسة القانون في كوريا.

دراسة القانون في كوريا الجنوبية
دراسة القانون في كوريا الجنوبية

دراسة القانون في كوريا الجنوبية :

القانون مهنة مثيرة بشكل كبير، كما أن رواتب المحامين مرتفعة للغاية. يبحث الكثير من الشركات على محامين حاصلين على شهادات في الخارج لحماية مصالحهم بشكل قانوني. بكل تأكيد سيساعد المحامي الجيد في القضايا والإجراءات القانونية وما يتعلق بالمؤسسات. وتأكد أن دراسة القانون في كوريا الجنوبية ستساعدك بشكل كبير على هذا الأمر.

يتطور المجتمع أكثر فأكثر في اتجاه التصنيع والتحديث ، ويتم تقدير القضايا المتعلقة بالقانون بشكل متزايد. إلى جانب ذلك ، يتزايد الطلب على الموارد البشرية للمؤسسات. لا تخشى العديد من الشركات إنفاق مبالغ كبيرة من المال على المحامين الجيدين، الذين سيدعمون القضايا القانونية والمشكلات الإجرائية والقوانين الخاصة بالمؤسسات.

تعرف على المنح الدراسية في كوريا الجنوبية وكيفية التقديم فيها بالتفصيل.

لماذا دراسة القانون في كوريا الجنوبية :

توجد الكثير من الأسباب التي تجعل دراسة القانون في كوريا الجنوبية ستفتح لك مستقبل وظيفي مضمون. إليك أهم هذه الأسباب :

1- نقص الموارد البشرية :

كوريا دولة نامية للغاية، واقتصادها يمر بتغيرات واضحة. ومع ذلك ، فإن الموارد البشرية ذات الخبرة والمؤهلات القانونية الجيدة محدودة. تحتاج جميع الشركات الخاصة أو المملوكة للدولة إلى فريق من المحامين المتخصصين للغاية للتعامل مع الإجراءات القانونية. لذلك ، إذا حصلت على شهادة في قانونية في كوريا فستكون لديك ميزة كبيرة عند التقديم.

2- دخل مرتفع وحوافز عديدة :

تؤثر صناعة القانون بشكل كبير على وضع الشركات والأعمال وتطويرها. المحامي الجيد هو الذي يقرر بقاء المنظمة. لذلك لن تتردد الشركات في إنفاق مبلغ كبير من المال لتتمكن من دعوة أشهر المحامين الذين يتمتعون بأعلى الخبرات وأعلى معدل لقضايا الدفاع الناجحة.

إلى جانب الراتب الرسمي، يتمتع المحامون أيضًا بالعديد من دعم الرواتب، فضلاً عن نظام المكافآت.

3- فرص عمل مفتوحة :

عندما تحصل على شهادة في القانون في كوريا، فإن ملفك الشخصي سيكون محل تقدير كبير. نتيجة لذلك ، تزداد فرص العمل الخاصة بك. إذا كان لديك الكثير من الخبرة ، فسيتم زيادة الراتب. 

دائمًا ما يكون الإنصاف أولوية قصوى، خاصة في دولة متقدمة مثل كوريا. لذلك ، لا يضطر خريجو القانون الدوليون في كوريا إلى القلق كثيرًا بشأن وظائفهم المستقبلية بالإضافة إلى الاستقرار.

تعرف على ماجستير القانون : تعرف على أهم التخصصات وشروط القبول وأهم جامعات القانون في العالم.

شروط ومتطلبات التقديم لدراسة القانون في كوريا الجنوبية :

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها لكي تكون مؤهلًا للتقديم في الجامعات الكورية لدراسة القانون فيها، الشروط كما يلي :

  1. كلما كانت مهاراتك في اللغة الانجليزية عالية، كلما كانت نسبة قبولك للدراسة في كوريا الجنوبية عالية، لذلك يمكنك تقديم شهادة TOEFL أو IELTS في حال توافرها.
  2. أن يكون المتقدم أكمل تعليمه الثانوي لمدة أقصاها 3 سنوات.
  3. لا حاجة لشهادة كورية، ولكن مطلوب TOPIK 3 أو أعلى لدراسة القانون.
  4. يجب تقديم ما يثبت حسن السير والسلوك وعدم وجود سجل جنائي.
  5. كما يجب تقديم شهادة تُثبت عدم حمل المتقدم لأي أمراض معدية وخطيرة.
  6. يجب تقديم ما يثبت دعمك المادي لدرفع الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة أثناء دراسة القانون في كوريا.
  7. رسم الإستمارة.

تعرف على دراسة القانون في السعودية للرجال والبنات وأهم الجامعات وشروط القبول.

التكاليف التي يجب تحملها لدراسة القانون في كوريا الجنوبية :

  1. رسم الإستمارة.
  2. تذكرة طيران.
  3. الرسوم الدراسية لسنة دراسية واحدة.
  4. رسوم السكن (6 أشهر على الأقل).
  5. رسوم تأمين لمدة عام.
  6. تكاليف أخرى.

بشكل عام، ستتراوح هذه التكاليف من (180 مليون – 220 مليون وون كوري( أي ما يعادل (15,900 – 19,500 دولار أمريكي). لذلك، تحتاج إلى تحديد مواردك المالية قبل إكمال الطلب أو اختيار أنسب مكان للدراسة.

تعرف على دراسة القانون في الامارات: إليك أهم المزايا وماذا يمكنك العمل بعد انتهاء الدراسة.

أفضل الجامعات لدراسة القانون في كوريا الجنوبية :

لقد اعترفت كوريا بالفرص العالمية، وفتحت أسواقها للمواطنين والشركات الأجنبية مع الطلب المتزايد على المهنيين القانونيين ذوي الكفاءة في اللغة الإنجليزية. في الماضي، كان يُطلب من الرعايا الأجانب الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا محامين مرخصين في كوريا التقدم لامتحان المحاماة الكوري والحصول على تدريب في معهد البحوث والتدريب القضائي لمدة عامين.

أما اليوم ، مع تطبيق السياسة الجديدة منذ عام 2009، يجب على المرشح الأجنبي إكمال دورة الدراسات العليا لمدة 3 سنوات في كلية الحقوق بالجامعة الكورية واجتياز اختبار المحامين الكوري. علاوة على ذلك ، هناك حاجة إلى تأشيرة عمل للمحامين الأجانب للعمل في كوريا. عند الانتهاء من المتطلبات، يمكن للمحامين الأجانب العمل في مكتب محاماة أو العمل كمستشار قانوني أجنبي. لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر، يمكنك زيارة رابطة المحامين الدولية الانترنت.

1- كلية الحقوق بجامعة كوريا :

تم إنشاء جامعة كوريا ككلية صغيرة في عام 1905 تحت اسم كلية بوسونج، ولكنها في عام 1946 تم تغيير اسمها إلى جامعة كوريا. وتم إنشاء كلية الحقوق في جامعة كوريا رسميًا في عام 2009. وهي تضم الآن 44 أستاذ و 14,000 طالب قانون. يتم تدريس أكثر من 20% من المواد باللغة الانجليزية وهي متخصصة في الممارسة العالمية.

الموقع الرسمي لكلية الحقوق في جامعة كوريا : kulawschooleng.

2- كلية الحقوق بجامعة يونسي :

بدأت مدرسة يونسي للحقوق خلال الاستعمار الياباني في عام 1915 واستمرت في عام 1950، وهو العام الذي تم فيه افتتاح قسم القانون رسميًا. تؤمن كلية الحقوق في كوريا بتنمية التعليم الأكثر تميزًا مع مرافقها مثل Gwang-bok Hall ولديها أفضل المحاضرين. في الوقت الحاضر ، هناك 5 أحرام جامعية، وما يقرب من 40,000 طالب و 6,000 محاضر.

تقدم Yonsei Law School أكثر من 20 مادة باللغة الإنجليزية. أنها توفر برامج LLM و JD و SJD. يقدم برنامج JD أكثر من 160 مادة و 90 ساعة معتمدة مطلوبة لإكمال الدرجة. برنامج SJD لأربعة فصول بإجمالي 24 ساعة معتمدة. بالنسبة لبرامج التبادل الدولي، يمكن للطلاب أيضًا الحصول على JD / LLM مزدوج. درجات مع اتفاقية مشتركة مع الجامعة مع 10 جامعات في 7 دول ولديها مؤهلات لامتحانات المحامين في كوريا والولايات المتحدة.

الموقع الرسمي لكلية الحقوق في جامعة يونسي : lawschool.

3- كلية الحقوق بجامعة سونغ كيون كوان :

توجد واحدة من أفضل كليات الحقوق في كوريا الجنوبية في جامعة سونغ كيون كوان، والتي لعبت دورًا مهمًا في تشكيل نظام التعليم في كوريا. معظم الدورات باللغة الكورية، ولكن نظرًا لقدرتها التنافسية العالمية، فإن أكثر من 40% منها عبارة عن دورات متوسطة اللغة الإنجليزية.

يمكن أن تكون عملية التقديم الخاصة بها تنافسية للغاية نظرًا لمعاييرها العالية حيث يتم قبول 20 طالبًا فقط في القانون كل عام. تضم كلية الحقوق حاليًا 39 أستاذًا في القانون وحوالي 595 طالبًا في القانون يدرسون ماجستير في القانون ودكتوراه في القانون ودكتوراه في علوم القانون. مدة الفصل الدراسي الواحد 16 أسبوعا تبدأ في فصلي الربيع والخريف في كوريا.

الموقع الرسمي لكلية الحقوق في جامعة سونغ كيون كوان : skku.

4- كلية الحقوق بجامعة سيول الوطنية :

تُعتبر أفضل كلية للحقوق في كوريا الجنوبية هي كلية الحقوق بجامعة سيول الوطنية. تأسست عام 1895. بدءًا من دوراتها الأولى في الإجراءات المدنية والجنائية والقانون المدني والقانون الجنائي والقوانين المعاصرة ، ثم أضافت لاحقًا دورات جديدة مثل القانون الدولي والقانون الدستوري والقانون التجاري. يوجد بها اليوم حوالي 60 عضو هيئة تدريس بالإضافة الى أكثر من 1,000 طالب قانون.

تقدم كلية الحقوق بجامعة سيول الوطنية برامج الماجستير وبرامج الدكتوراه وبرنامج كلية الحقوق. يجب على المتقدمين لبرنامج الماجستير أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس، وأن يكونوا قد حصلوا على 327 نقاط TEPS وهو الحد الأدنى المطلوب، أو TOEFL (IBT) 86 نقطة. بالنسبة لبرنامج الدكتوراه، يجب على المتقدمين الحصول على درجة الماجستير والحصول على الحد الأدنى من نقاط TEPS 327 أو TOEFL (IBT) 86 نقطة.

الموقع الرسمي لكلية الحقوق في جامعة سيول الوطنية : snu.

لمعرفة كافة التفاصيل حول التأشيرة وتكاليف المعيشة وبعض التفاصيل الهامة الأخرى، قم بزيارة (الدراسة في كوريا الجنوبية).

الخلاصة :

تساعدك دراسة القانون في كوريا الجنوبية بشكل عام على اكتساب خبرة علمية وعملية في مجال مثير جدًا وذو راتب كبير للغاية. كما ستساعد أيضًا في تحسين السيرة الذاتية الخاصة بك في حيث التقدم للعمل في أي مكان.

المصادر :

applyzones ، studyabroadaide

اترك تعليق