يبحث الجميع من الطلاب والأفراد عامًة عن تطوير ذاتهم واكتساب لغة اضافية تساعدهم في الكثير من الأشياء في حياتهم ووظائفهم. لذلك فإن دراسة اللغة الانجليزية واتقانها والحصول على شهادة فيها بالتأكيد سيؤثر بشكل إيجابي جدًا على حياتك المهنية في المستقبل. كما تساعد أيضًا اللغة الانجليزية في الكثير من الأمور الأخرى والتي سنذكرها في هذا المقال. لكن بشكل عام سيتناول هذا المقال أهم كورسات انجليزي اونلاين لجميع الفئات ونبذة عن كل كورس.

كورسات انجليزي اونلاين
كورسات انجليزي اونلاين

أهمية الحصول على كورسات انجليزي اونلاين :

من أهم الأسئلة التي يسألها الكثير الآن، ما هي فوائد الحصول على لغة اضافية أو تعلم اللغة الانجليزية بشكل عام، إليك أهم فوائد تعلم اللغة الانجليزية :

  1. في حالة الرغبة في الدراسة في الخارج، معظم الجامعات تطلب اتقان اللغة الانجليزية كشرط أساسي من شروط القبول. لذلك لن تتمكن من الدراسة في أي جامعة في الخارج بدون اللغة الانجليزية.
  2. أيضًا في حالة الرغبة في التقدم للمنح الدراسية للدراسة في الخارج، لن تستطيع بدون اتقان اللغة الانجليزية.
  3. كما أن الكثير من الوظائف ذات القيمة العالية والشركات العالمية لا تقبل موظفيها إلا في حالة اتقان اللغة الانجليزية والتعامل بشكل بها طبيعي.
  4. في حالة تعلمك للغة الانجليزية ستُفتح أمامك الكثير من الفرص الواسعة التي يمكنك استغلالها لتشعر بأنك شخص مميز.

تعرف على اختبار step (اختبار كفايات اللغة الانجليزية).

ما قبل البدء في كورسات انجليزي اونلاين :

قبل الشروع في تعلم اللغة الانجليزية من خلال كورسات انجليزي اونلاين، يجب أولًا تحديد مستواك في اللغة الانجليزية لمعرفة ما هو المستوى الذي ستبدأ منه. وأيضًا لكي تقيس مستواك على فترات وترى إذا كان هل يوجد تحسن في مستواك أم لا. لذلك يجب دائمًا أن تقيس مستواك في اللغة الانجليزية.

يوجد العديد من اختبارات قياس المستوى في اللغة الانجليزية أونلاين وبشكل مجاني تمامًا مقدمة من Cambridge و British Council ويعتبروًا أنهم أفضل مصدرين يمكن الوثوق فيهم لمعرفة مستواك في اللغة الانجليزية بشكل دقيقة من خلال اجراء الاختبارات التي يضعونها.

تعرف على اختبار اليوس للطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا.

لماذا تحتاج تعلم اللغة الانجليزية :

قبل البدء في تعلم اللغة الانجليزية يجب أن تسأل نفسك 3 أسئلة مهمين جدًا، لأنه بناءً عليهم ستكون طريقة التعلم.

  1. هل تريد تعلم اللغة الانجليزية لمجرد تطوير الذات فقط؟
  2. أم هل تريدها للحصول على منحة دراسية؟
  3. أم تريد تعلم اللغة الانجليزية للسفر للدراسة في الخارج؟

إذا كنت تريد تعلم اللغة الانجليزية للحصول على منحة دراسية أو السفر للدراسة في الخارج فيجب أن تكون هذه عبارة عن شهادة معتمدة. هنا يجب أن تبدأ في الحصول على شهادة TOEFL أو IELTS حيث أنهما الشهادات الأكثر اعتمادًا للغة الانجليزية في العالم ومن معظم جامعات العالم.

أما اذا كنت ترغب في تعلم اللغة الانجليزية لتطوير الذات فقط، فلا حاجة لدراسة شهادة معتمدة وسوف تكفيك كورسات انجليزي اونلاين لتحسين مستواك بشكل كبير.

كما أيضًا يمكنك استخدام كورسات انجليزي اونلاين في تحسين مستواك قبل البدء في الحصول على شهادة معتمدة للسفر والدراسة في الخارج أو للحصول على منحة دراسية لتوفير الكثير من الوقت والمجهود أثناء البدء في الحصول على هذه الشهادة المعتمدة.

نتيجة لذلك ففي كل الأحوال ستكون كورسات انجليزي اونلاين ذو شأن كبير ومهمة للجميع.

أهم كورسات انجليزي اونلاين :

يوجد الكثير من الدورات التي يمكنك الحصول عليها من خلال الانترنت لتعلم اللغة الانجليزية وتطويرها بشكل رائع وسريع، إليك أهم هذه الكورسات.

1- zAmerican English :

  1. هذا الكورس مناسب جدًا للمبتدئين في تعلم اللغة الانجليزية.
  2. كما أن جميع محتوى الكورس مجانًا وباللغة العربية.
  3. الكورس مقسم لعدة أقسام، كل قسم منهم يختص بجانب من جوانب اللغة المختلفة مثل (الإستماع ، القراءة ،التحدث ، الكتابة ، والقواعد).
  4. كما أن الكورس كامل يوجد على اليوتيوب، نتيجة لذلك فإنه يتيح سهولة التعلم دون عناء.
  5. يمكن أيضًا تحميل تطبيق zamerican english للأندرويد أو IOS والبدء في التعلم.
  6. يتم تحديث الكورس بشكل مستمر.
  7. كما يتم التدرج في الكورس من حيث المستويات، حيث يبدأ الكورس بالسهل (المبدئ) لحين الوصول للمستوى المتقدم (المحترف).

الموقع الرسمي للكورس : zamericanenglish.

تعرف على اختبار اللغة التركية (TYS) المؤهل للدراسة في تركيا.

2- كورس power english :

واحد من أفضل كورسات انجليزي اونلاين هو كورس power english، حيث يعتمد بشكل كلي على مهارة الإستماع، وهي تعتبر أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية ومن اكثر الطرق تأثيرًا.

يجب أن تعلم أن هذا الكورس غير مناسب للمبتدئين في اللغة الانجليزية، لأنه يفترض أنك تمتلك أساسيات اللغة الانجليزية التي تساعدك على فهم ما سوف تسمعة أثناء التعلم.

كما أن الكورس يحتاج وقتًا طويًا لإنجازه، وهذا على عكس الكثير من كورسات انجليزي اونلاين أخرى.

ولكن في النهاية يبقى هذا الكورس واحدة من أفضل وأقوى الكورسات في اللغة الانجليزية المتوفر عبر الانترنت.

تعرف على اختبار PTE في اللغة الإنجليزية للدراسة والعمل في أمريكا وأستراليا وبريطانيا وغيرهم.

3- كورس الانجليزي في الجامعة الأمريكية :

يساعد كورس الانجليزية في الجامعة الأمريكية على تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى مستوى الاحتراف. ذلك لأن الكورس قائم على التعلم من خلال متحدثين أصليين للغة الانجليزية وهم أيضًا أكاديميين، يقومون بتعليم جميع أساسيات اللغة الانجليزية عن طريق المحادثة بين الطلاب. كما أن تعلم اللغة من المتحدثين الأصليين بها سيوفر عليك الكثير من العناء وأيضًا سهولة النطق بالطريقة الصحيحة من المرة الأولى.

هذا الكورس عبارة عن 80 فيديو، بعد اتمام جميع هذه الفيديوهات ستشعر بتحسن كبير جدًا في لغتك الانجليزية.

تعرف على اختبار اللغة الكورية TOPIK المؤهل للدراسة والعيش في كوريا الجنوبية.

4- كورس تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين المقدم من موقع inglisi :

بما أن معظم الذين يبحثون عن تعلم اللغة الانجليزية يكونون في الأساس مبتدئين، فهذا الكورس مفيد جدًا لهم حيث أن يساعد المبتدئين في اللغة على التعلم بشكل أسهل وأفضل.

يعتبر هذا الموقع واحد من أفضل المواقع العربية لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني وبسيط.

يحتوي الموقع على 3 مستويات، كما يلي : مستوى مبتدئ ، مستوى متوسط ، ومستوى متقدم وكل مستوى يحتوي على المواد المناسبة له.

قبل البدء في دراسة المستويات يمكنك الموقع من إجراء إختبار تحديد مستوى مدته 15 دقيقة , وبناء على نتيجة هذا الإختبار يحولك الموقع إلى المستوى المناسب لك.

بالإضافة إلى هذا الإختبار والذى يحد المستوى الذي سوف تبدأ منه في الموقع ، يحتوي الموقع ايضا على إختبارات متقدمة في اللغة الإنجليزية تمكنك من إختبار مهاراتك في اللغة.

لمزيد من التفاصيل حول هذا الكورس والتسجيل فيه مجانًا والبدء في تعلم اللغة الانجليزية من خلاله، قم بزيارة الموقع الرسمي من خلال inglisi.

تطبيقات الهاتف الجوال لتعلم اللغة الانجليزية :

بما أن الهاتف أصبح جزء لا يتجزأ من الممارسة اليومية، ومعظم الوقت تستعمل هاتفك، فيمكنك الاستفادة من هذا الأمر عن طريق تحميل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية والتعلم منها. يوجد الكثير من التطبيقات الرائعة والعالمية التي تساعدك على تحسين مستواك في اللغة الانجليزية بشكل رائع جدًا. أهم هذه التطبيقات ما يلي :

1- تطبيق Duolingo  :

يعتبر تطبيق دولينجو واحدًا من أشهر التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية والذي تم تحميله ملايين المرات. كما أنه لا يختص بتعلم اللغة الانجليزية فقط، بل يهتم بتعمل الكثير من لغات العالم.

يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول هذا التطبيق من خلال الموقع الرسمي duolingo.

2- تطبيق Hello English :

واحدًا أيضًا من أهم وأقوى التطبيقات والذي يقدم كورسات انجليزي اونلاين هو تطبيق Hello English. يحتوي على مجموعة كبير من المميزات التي لا توجد في أي تطبيق آخر على الإطلاق، حيث يعطي هذا الكورس مهارة من مهارات اللغة بشكل منفرد بالتوازي مع الكورس الرئيسي الشامل وهذه تعتبر ميزة قوية جدًا في هذا التطبيق.

لمزيد من التفاصيل حول هذا التطبيق، يمكنك زيارة الموقع الرسمي من خلال helloenglish.

الخلاصة :

تعلم اللغة الانجليزية واحدة من أهم الأشياء التي يمكن أن يتعلمها الفرد أو الطالب، حيث أنها تفتح أمامة المجالات للكثير من الأشياء من حيث السفر، العمل في وظيفة ذات قيمة أو حتى لنفسه والتعامل مع الأشخاص الأجانب الذين يمكنه أن يقابلهم يومًا ما في بلده ولكي يشعر بأنه مميز بعض الشئ. لذلك لا تتردد في تعلم اللغة الانجليزية حيث انه ستضيف اليك الكثير.

مشاركة.

أضف تعليق